احتجاز الناشط عبد الحليم قنديل لساعات في مطار عمّان

احتجاز الناشط عبد الحليم قنديل لساعات في مطار عمّان
الرابط المختصر

أوضح م.ميسرة ملص مقرر لجنة الحريات النقابية أن الأجهزة الأمنية سلمت جواز سفر الناشط المصري عبد الحليم قنديل له بعد احتجازه لساعات في مطار عمان صباح السبت، ضمن إجراءات روتينية.

وأوضح ملص في حديث لعمان نت، أن قنديل سلم جواز سفره بعد ظهر أمس السبت  ليشارك بعدها بالفعاليات النقابية والحزبية التي أقيمت في الذكرى الثانية والستين للنكبة. 

وكان موقع الجزيرة نت نقل عن مصادر في مجمع النقابات المهنية بالأردن أنباء عن احتجاز قنديل في مطار عمّان منذ وصوله.

وأكد مقرر لجنة الحريات النقابية م.ميسرة ملص، في حديثه للجزيرة  أن قنديل وصل مطار عمان صباح السبت للمشاركة في مهرجان وندوات تقيمها النقابات إحياء للذكرى الـ62 لنكبة الشعب الفلسطيني، موضحا أن الأجهزة الأمنية الأردنية طلبت بداية من قنديل -المنسق العام الحالي لحركة كفاية المصرية المعارضة- مراجعتها يوم الأحد، لكن الناشط المصري رفض الطلب، بسب الجزيرة.

وحسب المصدر فإن جواز السفر الخاص بقنديل ما زال محتجزا لدى أجهزة الأمن الأردنية منذ الساعة 11 صباحا بتوقيت عمان (الثامنة صباحا بتوقيت غرينتش)، وأنه لم يتم إبلاغه بأي قرار سواء بالسماح له بدخول الأردن أو بمنعه من ذلك.

فيما نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة د.نبيل الشريف أن يكون قدم تم احتجاز قنديل في مطار الملكة علياء، موضحا في تصريحات لصحيفة الدستور، أنه قد دخل المملكة أمس وقد تأخر فترة بسيطة جدا لتدقيق الاسم، وتم تجاوزها بسرعة ودخل المملكة، وبين الشريف أن قنديل بدأ برنامجه الذي جاء من أجله بشكل طبيعي ولا مشكلة لدينا معه.

أضف تعليقك