احتجاجات الأردن تجتاح وسائل التواصل

احتجاجات الأردن تجتاح وسائل التواصل
الرابط المختصر

استمرت الاحتجاجات في الأردن ضد ارتفاع الأسعار ومشروع قانون أعدته الحكومة بشأن ضريبة الدخل يجذب اهتمام آلاف المغردين صباح اليوم.

ويشهد الأردن احتجاجات منذ أيام كما وقعت اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين في العاصمة عمان، حيث أطلقت قنابل غاز مسيل للدموع لتفريق المظاهرات.

تويتر رسالة بعث بها @hamzeh_arar: عالرابع يا ابن بلادي عالرابع ????#إضراب_الأردن #الدوار_الرابع حقوق نشر الصورة @hamzeh_arar@HAMZEH_ARAR

تويتر رسالة بعث بها @AbostaifQ: #إضراب_الأردن قمر يا بلدي ❤️ حقوق نشر الصورة @AbostaifQ@ABOSTAIFQ

ولا يزال #إضراب_الأردن يتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا إذ ورد في أكثر من 25 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما انتشرت هاشتاغات أخرى مثل #إضراب_الكرامة و#معناش للحديث عن آخر التطورات والحراك الشعبي في مختلف مدن المملكة.

تويتر رسالة بعث بها @nnourjf: this is everything #اضراب_الاردن #الدوار_الرابع حقوق نشر الصورة @nnourjf@NNOURJF

تويتر رسالة بعث بها @akamal0777: #اضراب_الاردن شعب متحضر وواعي عاش شعب الأردن المناضل في سبيل عيشة كريمة شعب يعرف كيف ينال حقوقهحقوق نشر الصورة @akamal0777@AKAMAL0777

وانتشر على موقع فيسبوك العديد من مقاطع الفيديو تظهر مئات المتظاهرين وهم يهتفون ضد ارتفاع الأسعار مطالبين الملك عبدالله الثاني بحل الحكومة وإقالة رئيس الوزراء هاني الملقي.

 

وأنحى كثيرون باللائمة على سياسات الحكومة المالية السابقة وارتفاع الفساد وهدر المال العام واعتبروها أسبابا رئيسية لتدهور الأمور والوصول للوضع الحالي.

 

اهمل فيسبوك الرسالة التي بعث بها سلطان

نهاية فيسبوك الرسالة التي بعث بها سلطان

حقوق نشر الصورة @SandySabuSaif@SANDYSABUSAIF

كما ركز كثيرون على ضرورة مراجعة الحسابات الماضية الخاطئة.

#لحوج_الانستقرام_الي_اين

وإلى موضوع آخر إذ انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #لحوج_الانستقرام_الي_اين الذي ورد في أكثر من 50 ألف تغريدة منذ إطلاقه صباح اليوم.

وأطلق مغردون الهاشتاغ للحديث عن استخدام العديد لتطبيق انستاغرام والمواد التي ينشرها المستخدمون.

وأتت غالبية التغريدات مشككة ومنتقدة للمواد المنشورة قائلين إنها لا تقدم أي شيء مفيد للمتابعين.

تويتر رسالة بعث بها @Ralatawii: #لحوج_الانستقرام_الي_اين please ? حقوق نشر الصورة @Ralatawii@RALATAWII

تويتر رسالة بعث بها @Truc987: #لحوج_الانستقرام_الي_اين صراحه الي سوا الهاشتاق شكرا من القلب اول شي مسوين  هاذولي اللحوج أحنى الزحف والفله الي نعصي في نهار رمضان والوضع عادي عندهم بدال ما تغير من نفسك في رمضان جالس تعصي ي الفله اللهم لا شماته الله يصلح الحال ان شاء اللهحقوق نشر الصورة @Truc987@TRUC987

تويتر رسالة بعث بها @woow32: السوشل ميديا اثبتت ان الفلوس هي اساس الحيااه واي كلام ثاني خرطي الاباء والامهات عادي البزران يترقصون وممكن يقولون لي كلام في سبيل مشاهدات ودعايات  #لحوج_الانستقرام_الي_اينحقوق نشر الصورة @woow32@WOOW32

ومن المعروف أن تطبيق انستاغرام مخصص لنشر الصور المختلفة سواء صورة شخصية أو من السفر أو طعام أو خلافه، إلا أن البعض استطاع أن يستخدمه لتحقيق ثروة طائلة.

وانتشر الهاشتاغ في دول عدة مثل السعودية والإمارات والكويت حيث تعد دول الخليج من بين أكثر الدول العربية استخداما لتطبيق انستاغرام.

وقال كثيرون على تويتر إن انستاغرام أصبح مليئا بالشخصيات التي تنشر أي مواد سعيا للشهرة وجلب الانتباه لحساباتها دون النظر في جودة المحتوى.

أضف تعليقك