احالة 6 أعضاء من نادي الوحدات الى أمن الدولة

احالة 6 أعضاء من نادي الوحدات الى أمن الدولة
الرابط المختصر

 

أحالت السلطات الاحد ١١/٦/٢٠١٧ ستة من اعضاء الهيئة العامة في نادي الوحدات قد تم تحويلهم الى مدعي عام محكمة امن الدولة بما فيهم احد اعضاء مجلس ادارة النادي، على خلفية بث اللجنة الثقافية في النادي لفيديو اعتبر مسيئا للملك و بعض الزعماء العرب.

 

وانتشر الفيديو بعد أن قامت اللجنة الثقافية ببث الفعالية يوم السبت على موقع الفيس بوك، واظهر الفيديو تركيب صور زعماء عرب على أغنية "مسيئة" .

 

 

وقال وزير الشباب حديثه الخريشه بأن اللجنة المكلفة بالتحقيق في النشاط الثقافي الذي أقيم في نادي الوحدات قد قامت اليوم الاحد ١١/٦/٢٠١٧ بالاجتماع والتحقق والاستماع الى ادارة النادي حيث تبين ان الفعالية هي مسابقة قامت بها اللجنة الثقافية كأحد الانشطة في شهر رمضان .

 

وأكد  الخريشه إن ستة من اعضاء الهيئة العامة في نادي الوحدات قد تم تحويلهم الى مدعي عام محكمة امن الدولة بما فيهم احد اعضاء مجلس ادارة النادي لمتابعة اجراءات التحقيق معهم فيما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي والمتضمن الاساءة لرموز الدولة والدول الشقيقة .

 

واكد الخريشه ان الوزارة تتابع مجريات التحقيق عن كثب وانها لن تتهاون ولن تتوانى في تطبيق القوانين والانظمة وانها ستكون حازمة وصارمة مع كل من يخالف القانون .

 

واهاب وزير الشباب الخريشه بان تتجلى روح المواطنة الحقة في ايقاف انتشار هذا الفيديو وايقاف تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ، بانتظار ان تتابع اللجنة المكلفة بالتحقيق والتي يرأسها امين عام الوزارة للخروج باجراءات رادعة تمنع تكرار مثل هذا الفعل المشين .

 

وكانت لجنة مشكلة في نادي الوحدات قد اتخذت مجموعة من القرارات بخصوص الشخوص المتورطين في انتاج وتصوير ونشر الفيديو وشطب عضويتهم ومنع ترددهم على النادي وانشطته .

 

و قال رئيس نادي الوحدات يوسف الصقور في بيان صحفي السبت، "باسمي وباسم مجلس إدارة نادي الوحدات نعلن رفضنا التام والقاطع للفيديو المتداول على صفحات التواصل الإجتماعي والذي تمت نسبته إلى أحد أنشطة اللجنة الثقافية في نادي الوحدات ".

 

مؤكدا أن إدارة النادي ستقوم بـ" تشكيل لجنة تحقيق داخلية للتثبت من صحة الفيديو المتداول وكيف تم عرضه في المسابقة الثقافية ، وفي حال ثبوت صحته  سيحاسب المسؤولين عن ذلك وفق الطرق القانونية".

 

أضف تعليقك