اجتماع في وزارة العمل لبحث مطالب العاملين بـ"الرأي"

اجتماع في وزارة العمل لبحث مطالب العاملين بـ"الرأي"
الرابط المختصر

من المقرر أن يتلقي وزير العمل محمود كفاوين مساء الثلاثاء باللجنة الممثلة عن معتصمي صحيفة الرأي لبحث مطالب المعتصمين بعد مرور أكثر من أسبوعين على تنفيذ الاعتصامهم المفتوح الذي بدأوه في الرابع والعشرين من شباط الماضي.

وسيضم الاجتماع كلا من وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان ورئيس مجلس إدارة صحيفة الرأي فهد الفانك ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي مالكة الحصة الاكبر في الصحيفة بنسبة 55% الدكتور معن النسور.

في حين تضم اللجنة الممثلة عن المعتصمين سبعة أعضاء برئاسة المتحدث باسم المعتصمين طارق المومني بالإضافة إلى ممثلين عن إدارات التحرير والقسم الفني والمطابع.

ويأتي هذا الاجتماع على إثر زيارة وزير العمل الأحد الفائت خيمة اعتصام "الإصلاح والتغيير" التي أقامها المعتصمون، حيث أشار في كلمة له إلى أن أمورا أساسية في صحيفة "الرأي" ستتغير قريبا بشكل جوهري وليس شكلي.

وفي سياق آخر، تعقد الهيئة العامة لمساهمي الرأي اجتماعين عادي وغير عادي الخميس، وبحضور محتجين بصفتهم مالكين في صندوق أسهم العاملين (3.8%)، الذي يعتبر ثالث أكبر مساهم في الرأي بعد الضمان الاجتماعي والبنك العربي (10%).

وسيطرح المعتصمون في الاجتماع آخر تطورات قضية توزيع أسهم العاملين إلى جانب قضية توزيع الأرباح على العاملين في المؤسسة التي ترتأي الإدارة توزيعها حسب ملكية كل واحد منهم للأسهم، التي لم يتسلم أحد منهم إياها، بدلا من اعتماد طريقة التوزيع التقليدية وفقا للرواتب الأساسية.

هذ ويدخل اعتصام العاملين بالصحيفة يومه العشرين وسط التأكيد على مطالبهم المتمثلة بزيادة 100 دينار على الراتب الأساسي وتصحيح الاختلالات في سلم الرواتب و صندوق ادخار، والتأمين الصحي، ووقف التردي المهني في الصحيفة.

وتستضيف خيمة الاعتصام ظهر الثلاثاء الزميل يحيى شقير للحديث عن موضوع الحماية القانونية.

أضف تعليقك