اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بطلب أردني

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بطلب أردني
الرابط المختصر

أبو الغيط: القدس خط أحمر

 

أعلن مجلس جامعة الدول العربية عن عقد اجتماع طارئ له على مستوى وزراء الخارجية العرب الاربعاء المقبل، لبحث التطورات الخطيرة في مدينة القدس المحتلة في ضوء التصعيد الذي تشهده على ايدي الاحتلال الاسرائيلي.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الجامعة محمود عفيفي، ان الاجتماع يأتي بناء على طلب من الأردن الذي دعمه عدد من الدول الأعضاء في الجامعة، وفي ضوء الاتصالات المكثفة، حيث تقرر عقد اجتماع طارئ للملجلس على مستوى وزراء الخارجية للنظر في موضوع الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس المحتلة وفي حرم المسجد الأقصى.

 

 

هذا وأكد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، أن "القُدس خطٌ أحمر"، متهما إسرائيل بـ"اللعب بالنار" وإدخال المنطقة "منحنى بالغ الخطورة".

 

وأضاف أبو الغيط في بيان له الأحد، أن "القدس خط أحمر لا يقبل العربُ والمسلمون المساس به"، معتبرا أن الحكومة الإسرائيلية تغامر بإشعال فتيل" أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي من خلال فرضها إجراءات أمنية للدخول إلى الحرم القدسي.

 

وكان  وزير الخارجية أيمن الصفدي قد بحث مع عدد من نظرائه العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية، جهود وقف التصعيد في مدينة القدس بإلغاء إسرائيل كل الإجراءات أحادية الجانب في المسجد الأقصى، وآليات التحرك للتعامل مع الأزمة بما في ذلك دعوة الأردن لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب"

أضف تعليقك