اجتماع تحضيري لمهرجان اليتيم الأردني المبدع

الرابط المختصر

عقدت جمعية ابداع الخيرية اجتماعاً تحضيريا موسعاً يوم الخميس، وضعت خلاله التدابير الأخيرة لانعقاد مهرجان "اليتيم الأردني المبدع"والمنوي عقده تحت رعاية معالي السيد يوسف العيسوي مستشار جلالة الملك ورئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في العشرين من ايار المقبل في مقر مسرح مركز الحسين الثقافي .

وقالت رئيسة جمعية ابداع الخيرية السيدة مها درويش أن المهرجان سيشمل على عدد من الفقرات الابداعية التي سيشارك بها نحو 100 يتيم مبدع من مختلف محافظات المملكة.

وأضافت درويش أن الجمعية تسعى من خلال هذا الحدث الضخم الى ابراز مواهب الأيتام الذين يعيشون في بيئات فقيرة جدا، مشيرة الى أن الجمعية أخذت على عاتقها في الفترة الماضية البحث عن هؤلاء الأيتام وتوفير البيئة المناسبة لهم لاظهار ابداعهم .

ودعت درويش القطاع الخاص دعم هذه الفعالية التي سيذهب ريعها لدعم صندوق الطالب المبدع.

يذكر أن جمعية ابداع الخيرية هي مؤسسة غير ربحية, هدفها دعم وتوجيه طاقات الشباب الابداعية في مختلف المواضيع والميادين والعمل على البحث الدائم والدؤوب عن هذه الطاقات ومحاولة مساعدتها والنهوض بها وتطويرها وذلك من أجل مصلحة مجتمع أفضل يرقى الى مصاف الدول المتقدمة.

نبذة عن الجمعية

جمعية ابداع الخيرية هي مؤسسة غير ربحية, هدفها دعم وتوجيه طاقات الشباب الابداعية في مختلف المواضيع والميادين والعمل على البحث الدائم والدؤوب عن هذه الطاقات ومحاولة مساعدتها والنهوض بها وتطويرها وذلك من أجل مصلحة مجتمع أفضل يرقى الى مصاف الدول المتقدمة.

وأخذت الجمعية على عاتقها السعي لتوفير المناخ الملائم وتقديم الدعم اللازم لاظهار هذه الطاقات وتوجيهها علميا وعمليا لتعود بالمنفعة والفائدة على هذه الفئة المبدعة وكذلك على المجتمع بأسره .

تقوم الجمعية باجراء دراسات واستطلاعات واستبيانات مكثفة من أجل الوصول والتعرف الى هذه الطاقات المتميزة في مختلف المجالات ليتم من بعد ذلك عقد ورشات عمل لهذه الطاقات بالاستعانة مع محاضرين مختصين محليا واقليميا وعالميا ليتم ارشاد وتوجيه هؤلاء المتميزون توجيها مدروسا وصحيحا وفتح الآفاق لهم حيث سيتم توزيعها وتقسيمها في اتجاهات مختلفة :

ومن بين هذه الاتجاهات:

أ‌- الابداع الموسيقي

ب - البحث عن كتاب وشعراء شباب .

ج- الابداع العلمي

حيث عمدت الجمعية الى مساعدة أهالي الشباب المبدعين ممن هم في أوضاع مادية قاسية حتى لا يقف العائق المادي حجر عثرة أمام مواصلة دراستهم ، كما تقوم الجمعية بمساعدتهم على الدارسة وتطوير وتسويق ابداعاتهم وانتاجهم مما سيعود بالنفع عليهم وعلى اسرهم.

أضف تعليقك