اجتماع المجلس الوطني لمكافحة المخدرات

الرابط المختصر

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ومساعد مدير الأمن العام للبحث الجنائي رئيس المجلس الوطني لمكافحة المخدرات العميد إبراهيم الشوبكي خلال الاجتماع الدوري لأعضاء المجلس الوطني لمكافحة المخدرات الذي عقد صباح اليوم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الانجازات والبرامج التي تم تنفيذها من قبل كافة أعضاء المجلس خلال النصف الأول من هذا العام2010، والتي أجمعت على وجوب تضافر الجهود والتشاركية بين كافة مؤسسات الوطن والمواطنين خاصة فئة الشباب على مقاعد الدراسة الذين هم ألأكثر عرضة للوقوع في شرك هذه الآفة. كذلك تم استعراض الجهود والخطط المستقبلية التي من شأنها تنظيم جهود كافة الأعضاء،والاستعانة بدراسات وأبحاث أجريت سابقاً في المجال للوصول إلى أفضل النتائج من خلال دراسة منهجية علمية.

كما وتم عرض إحصائية صادرة عن إدارة مكافحة المخدرات تبين كافة قضايا المخدرات المضبوطة والتي تشير بوضوح إلى جهود جهاز الأمن العام وشركائه من الأجهزة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في التقليل من عدد المتعاطين وخفض نسبتهم إلى حدودها الدنيا.

وفي نهاية الاجتماع تم وضع عدد من التوصيات والاقتراحات من شأنها تطوير آلية وإستراتيجية العمل،كذلك الخروج بتشكيل لجنة تعنى بمتابعة وتنسيق جهود جميع الأعضاء.

أضف تعليقك