اثبات تهمه الرشوة على شباب الحسين وتهبيطه للدرجه الاولى

الرابط المختصر

حسم اتحاد كرة القدم قضيه شغلت اوساط اللعبه منذ عده اسابيع عرفت بقضيه اتهام نادي الوحدات لنادي شباب الحسين برشوة بعض لاعبيهقبيل مباراتهم التي كانت مقررة الشهر الماضي بدوري الاردن لانديه الدرجه الممتازلكرة القدم لموسم 2005/2006 حيث كان شبح الهبوط يتهدد فريق شباب الحسين.
وكان رئيس نادي الوحدات سامي السيد اعلن في مؤتمرصحفي الشهر الماضي ان حارس مرمى فريقه محمود قنديل تلقى رشوة ماليه من لاعب نادي شباب الحسين عمرو الصوالحي للتهاون في مباراه فريقه امام شباب الحسين ،غير ان رئيس نادي الوحدات طلب وقتها من حارس مرماة الاستمرار في استدراج لاعب شباب الحسين لمنزله حيث تم تصوير واقعه الرشوة عبر شريط فيديو .
 
وفي مؤتمر صحفي تم عرض الشريط الخاص بنادي الوحدات كما تم تسليمه لاتحاد الكرة الذي سارع لتشكيل لجنه تحقيق برئاسه م.نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد ،وقد استدعت اللجنه كافه اطراف القضيه وعقدت سلسله اجتماعات ادت الى عقد مؤتمر صحفي عاجل مساء امس الاربعاء اعلن فيه م.الحديد البيان التالي الصادر عن اتحاد كرة القدم الاردني :
 
-    تهبيط نادي شباب الحسين للدرجه الاولى وتغريمه (10) الاف دينار والغاء مباراة شباب الحسين والحسين المقررة يوم 21/ايار واعتبار الحسين فائزآ ب3/0 الامر الذي ادى الى رفع رصيد الحسين الى 28 نقطه في المركز الرابع، يشار الى ان نادي الحسين كان قبل قرار تهبيطه للدرجه الاولى يحتل المركز الثامن ب15 نقطه .
 
-        
 
-    شطب لاعب نادي شباب الحسين عمرو الصوالحي من سجلات الاتحاد الاردني لكرة القدم ومنعه من العمل في اي مجال للعبه مستقبلآ.
 
-    حرمان عضوي الهيئه الاداريه لنادي شباب الحسين وهما روحي الفار وفارس حمودة من دخول الملاعب ومخاطبه الجهات المعنيه.
 
-    تنبيه نادي الوحدات كونه لم يقم بابلاغ الاتحااد بالامر حسب الاصول ومنذ البدايه ووفق التعليمات وذلك لقيامه بعقد المؤتمرات الصحفيه وما تسبب من الحاق الاذى بكرة القدم الاردنيه .
 
-    في غضون ذلك اعلن النائب في البرلمان الاردني م.خليل عطيه تنازله عن منصبه كرئيس فخري لنادي الوحدات وذلك وفق بيان حصلت عمان نت على نسخه منه احتجاجآ على الطريقه التي تعامل بها نادي الوحدات مع قضيه الرشوة مشيرآ الى انه كان ينبغي عدم اثارة القضية بهذا الشكل المسيء عبر وسائل الاعلام حيث كان بالامكان ايقافه في الوقت المناسب والذي تسبب في تهبيط نادي الحسين .
 
وعلى خلفيه القرارات المتخذة من قبل الاتحاد كان لعمان نت لقاء خاص مع الرئيس السابق لنادي الوحدات رياض عبدالكريم حيث اكد على ان "هذة القضيه قد شغلت الشارع الاردني ولكن مواقف الاطراف الثلاثه متبانيه فما وقع على شباب الحسين من عقوبه كانت قاسيه ،وانا شخصيآ اتعاطف معهم لابعد الحدود كما وانظر الى موقف الاتحاد الكروي حيث كان هناك محدوديه بالخيارات بل وكانت خيارات صعبه خاصه عليهم خاصه انها قضيه تهم وتمس الكرة الاردنيه وتم تناولها من قبل وسائل الاعلام المختلفه ،اما بخصوص نادي الوحدات فكان لابد من معالجه القضيه بصورة هادئه للوصول الى حلول منطقيه "
 
وعند سؤال عمان نت عن امكانيه الااستمرار بمثل هذة القضايا في الشارع الرياضي مستقبلآ اجاب عبدالكريم قائلآ "الرياضه الاردنيه بخير ومثل هذة القضايا اعتبرها عابرة واعتبر ما تم عمله في هذة القضيه ما هو الا عمل فردي وليس مؤسسي " .
 
وعن استقاله النائب بالبرلمان م.خليل عطيه قال " اعطى م.خليل للرياضه الاردنيه الشيء الكثير ولم يكن لديه ايه خيارات اكثر من الموقف الذي اتخذة  ". 
 
يذكر ان اتحاد كرة القدم يعكف على وضع تعليمات جديدة تخص هذة القضايا من خلال تعليمات الاتحادين الدولي والاسيوي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقك