اتهام مدير الرقابة على الغذاء بالتهاون بالواجبات

اتهام مدير الرقابة على الغذاء بالتهاون بالواجبات
الرابط المختصر

وجه مدعي عام جنوب عمان القاضي احمد الرواحنة، يوم الثلاثاء، لمدير الرقابة على الغذاء في العاصمة عمان رعد الرواشدة تهمة التهاون بالواجبات الوظيفية خلافا لأحكام المادة 138 من قانون العقوبات وبدلالة قانون الجرائم الاقتصادية وقانون مكافحة الفساد على خلفية ضبط حليب رضع منتهي الصلاحية وأغذية اطفال اخرى قبل اسبوعين حيث ترك الرواشدة طليقا دون توقيف.

وفي الاطار ذاته افرج عن مدير الشركة الاردنية لتسويق المنتجات العالمية زياد ناكوزي بإيداع نقدي بقيمة ربع مليون دينار اضافة الى الافراج عن الموظفين الاربعة العاملين بالشركة بكفالات عدلية بقيمة 5 آلاف دينار.

وكان مدير الشركة ناكوزي قد القي القبض عليه قبل اسبوعين وتم توقيفه على ذمة القضية في مركز اصلاح وتأهيل جويدة 7 ايام بتهم تداول غذاء مغشوش ومنتهي الصلاحية خلافا لأحكام المادة 23 من قانون الرقابة والغذاء,تجزئة مواد غذائية دون الحصول على موافقات تحزين المواد الغذائية التالفة بشكل عشوائي,تحزين المواد الغذائية التالفة مع الصالحة في مخزن واحد وتهمة وجود كمية من حليب الاطفال المخصص لمرحلة الرضاعة يحتوي على بطاقتي بيان.

وقال مصدر مقرب من التحقيق ان مدير الرقابة على الغذاء الرواشدة قد اعترف خلال التحقيق معه من قبل القاضي الرواحنة امس بان الكتاب الصادر منه والموجه الى مدعي عام جنوب عمان للإفراج عن كميات حليب الرضع منتهي الصلاحية وأغذية الاطفال التي قدرت ب 11 طن والحائز على كتاببيان مضلل تفيد بان المضبوطات صحيحة ولا مانع من تداولها بالسوق المحلي هو بالأساس كتاب خاطئ لا يستند الى اساس قانوني.

وأوضح المصدر ان الرواشدة افاد بالتحقيق معه ان وجود البيان المضلل يعد مخالفة صريحة لنص المادة 17 والذي يحوز على تاريخي انتاج وتاريخي انتهاء لحليب الرضع احد التاريخين صادر عن بلد المنشأ والتاريخ الاخر تم وضعه من قبل الشركة المسوقة للحليب.

وأكد المصدر ان ملف حليب الرضع المنتهي الصلاحية ما زالت امام المدعي العام الذي يواصل تحقيقاته فيها.

أضف تعليقك