اتهام "ذبحتونا" ست جامعات أردنية بالتطبيع يثير حفيظة مسؤوليها

اتهام "ذبحتونا" ست جامعات أردنية بالتطبيع يثير حفيظة مسؤوليها

 

أثار بيان الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" الذي طالبت من خلاله ست جامعات أردنية "وقف مشاركتها في برنامج علمي تطبيعي مع الكيان الصهيوني"، حفيظة رؤساء وعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الستة، مشككين بنوايا "ذبحتونا" الكامنة وراء إصدارهم البيان.

 

وكان بيان "ذبحتونا" قد حدد الجامعات التي يقول بأنها شاركت في البرنامج وتشمل الجامعة الأردنية، جامعة اليرموك، جامعة مؤتة، جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة آل البيت والجامعة الألمانية الأردنية.

 

من جهته طالب رئيس جامعة مؤتة رضا شبلي الخوالدة في تصريحات لـ"عمان نت" بما يثبت ادعاءات الحملة، مؤكدا أن الجامعة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون على علاقة تطبيعية مع إسرائيل.

 

في حين أشار عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة سليمان الصرايرة إلى أن الجامعة ستقدم على رفع دعوى ضد حملة "ذبحتونا"، معللا ذلك بأن هدفها من وراء نشر هذه الأخبار هو التشهير فقط.

 

من جانبه أكد مدير العلاقات العامة في جامعة العلوم والتكنولوجيا مهند الملكاوي أنه تواصل مع جميع المعنيين في الجامعة وأصحاب العلاقة، إلا أنهم جميعا نفوا وجود مثل هذه البرامج وأي مخطط على هذا النحو في القريب العاجل أو مستقبلا.

 

الدكتور فاخر دعاس، منسق حملة "ذبحتونا" طالب الجامعات الرسمية بالخروج من ظل التعتيم الإعلامي، وأن تتحمل مسؤولياتها وتعترف بأخطائها، مهددا في الوقت نفسه بالكشف عن هوية الطلبة والطالبات الذين شاركوا في هذه البرامج.

 

الجدير بالذكر أن حملة ذبحتونا أشارت في بيانها أنها رصدت بدء هذه الجامعات بابتعاث طلبتها لهذا البرنامج منذ عام 2010 ، حيث يتم تشكيل مجموعات بحثية من ثلاثة طلبة (أردني، فلسطيني و"إسرائيلي").

أضف تعليقك