اتفاقية تعاون بين السفارة الهولندية وشبكة الإعلام المجتمعي لدعم "وثائقيات حقوق الإنسان"

اتفاقية تعاون بين السفارة الهولندية وشبكة الإعلام المجتمعي لدعم "وثائقيات حقوق الإنسان"
الرابط المختصر

وقعت شبكة الإعلام المجتمعي ممثلة برئيسها داود كتاب والسفارة الهولندية ممثلة بسفيرتها لدى الأردن جوانا فانفليت، اتفاقية تعاون بموجبها قدمت السفارة دعما ماديا يقدر ب70 ألف دينار لصالح برنامج "وثائقيات حقوق إنسان"، ويعد البرنامج الأول في الإذاعات الأردنية من حيث مضمونه الخاص بقضايا حقوق الإنسان ضمن سلسلة وثائقيات تبث شهريا على راديو البلد 92,4 fm.

وقالت سفيرة مملكة هولندا في الأردن فان فليت، أن أهمية المشروع تأتي "لتعزيز قضايا حقوق الإنسان وزيادة الوعي في جميع أنحاء الأردن". وأعربت عن تشجيعها لهذا البرنامج الذي سيسهم في معالجة القضايا اليومية من خلال العديد من الموضوعات المتعلقة بمشاركة المواطنين أنفسهم في التعبير عن التحديات التي تواجههم، ومحاولة تقديم مقترحات لحلول عملية للقضايا اليومية.

التركيز على حقوق الإنسان هي واحدة من أولويات هولندا، في سياستها الخارجية وتحديدا هذا العام 2010 وتولي السفارة اهتماما خاصا للقضايا والتي سيتناولها البرنامج لـ"تعزيز حقوق المرأة ، وحرية التعبير خطاب والديمقراطية وسيادة القانون". متمنية السفيرة فليت النجاح للبرنامج "ونتطلع إلى الحصول على ردود الفعل على هذه البرنامج الإذاعية".

من جانبه، قال مدير شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب أن الهدف من المشروع هو تجاوز التغطيات السطحية لحقوق الإنسان بغية التوصل إلى تغطية معمقة ومتكاملة تعكس التزامنا بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان، ولكن بصورة تفصيلية وإنسانية حيث يكون الاهتمام في الأثر على المواطن الأردني وضيوف الأردن فيما يتعلق بانتهاكات مبادئ حقوق الإنسان والتي أيدتها الحكومة الأردنية واعتبرتها جزءً من المنظومة القانونية لعقد المواطن مع حكومته.

ويشرف على البرنامج الذي يحمل اسم "ناس وناس" الزميل الصحفي محمد شما وسيعالج من خلال بثه سلسلة وثائقيات تتعلق بالقضايا الحقوقية المتعلقة بحياة المواطنين في العاصمة عمان ومحافظات المملكة كافة، من خلال تعاون زملاء صحفيين يعملون في مواقع عمل مختلفة.

وقال الزميل محمد شما أن البرنامج سينتج سلسلة وثائقيات تدعم في كل واحدة منها حقا من حقوق الإنسان، بطريقة معمقة وفيها من التقصي الكثير.

يشار إلى أن برنامج "ناس وناس" يبث عبر أثير راديو البلد منذ العام 2008 ويهدف من خلال تناوله الأسبوعي العديد من القضايا المتعلقة بحقوق المواطنين المختلفة من فقر وبطالة والتوقيف الإداري وواقع من يحملون أمراض تشكل وصمة في مجتمعهم وجرائم الشرف ودور الحكام الإداريين في صون حياة المهددات بالقتل واقع الأحداث ودور الإيواء.

أضف تعليقك