اتصالات تفاوض على شراء 46% من حصة زين

اتصالات تفاوض على شراء 46% من حصة زين
الرابط المختصر

اجتمع مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين) الأحد لبحث فتح دفاترها أمام مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) لإجراء الفحص الفني النافي للجهالة بعد عرضها شراء حصة 46 %من زين.

وفقا لما نقله موقع اريبيان بزنس فان شركة الاتصالات الاماراتيه في ايلول عرضت شراء حصة 46 % مقابل 1.7 دولار للسهم في صفقة تقل قيمتها عن 12 مليار دولار. وشكلت مجموعة الخرافي الكويتية المساهم الرئيسي في زين اتحاداً للمساهمين لبيع الحصة.

هذا وحددت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)الأربعاء بنود خطتها لشراء حصة في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية وقالت إن الاتفاق مشروط ببيع زين أصولها السعودية مع بدء الشركة الإماراتية الفحص الفني لدفاتر الشركة الكويتية.

وقالت اتصالات - ثاني أكبر مجموعة للاتصالات في منطقة الخليج - إن من المستبعد انجاز الاتفاق قبل نهاية الربع الأول من 2011 وإنه قد يفشل أن لم يوقع الطرفان وثائق نهائية للصفقة بحلول 15 يناير/كانون الثاني القادم.

وقال محمد عمران رئيس مجلس إدارة اتصالات مع بدء قيام الشركة بالفحص الفني لدفاتر زين ما زالت الأمور في بداياتها.. والمعلومات المتوفرة لدينا حتى الآن جزئية.

هذا وقد قامت شركة زين الاردن بفصل العشرات من موظفيها مؤخرا بحجة اعادة الهيكلية وفقا للتبرير الذي قدمته الشركة لموظفيها، لكن مصادر اكدت ان فصل الموظفين جاء لاتمام الصفقة بين الطرفين والتي تنص على ضرورة الاستغناء عن 5- 10 % من الموظفين.

أضف تعليقك