اتتخابات رئاسة النواب تدخل مرحلة الحسم

الرابط المختصر

دخلت معركة انتخابات رئاسة مجلس النواب للدورة البرلمانية القادمة مرحلة الحسم بعد ان

حظي النائب المهندس سعد هايل السرور بثقة اعضاء ائتلاف الاصلاح والتغيير(43 نائبا ) في الاجتماع الذي عقده اعضاؤه الخميس 17 تشرن الثاني وتم فيه تسمية السرور مرشحا باسم الائتلاف بعد ان بادر النائب المحامي عبد الكريم الدغمي باعلان انسحابه من سباق الرئاسة لصالح السرور.

فيما قررت كتلة جبهة العمل الوطني (25 نائبا ) اعادة ترشيح رئيس الكتلة المهندس عبدالهادي المجالي لانتخابات رئيس المجلس

واعلن السرور عن نيله ثقة زملائه في ائتلاف الاصلاح والتغيير قائلا في مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع " ان الائتلاف قرر تسميته مرشحا باسمه لانتخابات رئاسة مجلس النواب التي ستجري ــ وفقا للدستور ــ في الاول من شهر كانون الاول المقبل ".

وثمن النائب السرور موقف النائب الدغمي لانسحابه قائلا" ان النائب الدغمي تنازل باريحيته المعهودة عن استمراره بترشيح نفسه لصالحه".

وقال السرور ان ائتلاف الاصلاح والتغيير عقد اجتماعه صباح امس في قاعة الصور بمجلس النواب وتم تخصيصه للبحث في انتخابات رئاسة المجلس والمكتب الدائم والدورة البرلمانية المقبلة واكدوا على تطلعهم لمواصلة الاتصال والتشاور مع الكتل النيابية الاخرى الى جانب النواب المستقلين.

واضاف السرور ان الائتلاف شكل لجنة متابعة لهذه الغاية ضمت الى جانبه كل من النواب عبد الكريم الدغمي وعبد الجليل المعايطة وعزام الهنيدي الى جانب تفويض السرور نفسه بضم من يرغب من اعضاء الائتلاف الى عضوية اللجنة التي ستتولى الاتصال بالكتل النيابية والمستقلين.

واكد السرور على ان الائتلاف الاصلاحي لم يبحث في الترشيحات المحتملة لعضوية المكتب الدائم قائلا ان الائتلاف ترك البحث في هذا الامر لوقت لاحق وليكون عنوانا للتفاوض مع الكتل والنواب المستقلين الذين سيكون هدفا للقاء والاتصال والحوار والتشاور معهم دون استثناء.

وكانت كتلة نواب حزب جبهة العمل الاسلامي قد قررت ترشيح السرور باسم ائتلاف الاصلاح والتغيير الذي تشكل من النواب الاسلاميين والكتلة الوطنية الديمقراطية وعدد من المستقلين في انتخابات رئاسة مجلس النواب العام الماضي وتولى ترشيح ودعم النائب عبد الكريم الدغمي الذ خسر انتخابات الرئاسة امام منافسه رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي بفارق اربعة اصوات فقط.

واعلنت كتلة جبهة العمل الوطني عن اعادة ترشيحها لرئيسها رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي لانتخابات رئاسة المجلس عقب اجتماع موسع لاعضائها عقدته ظهر يوم امس في المجلس.

واصدرت الكتلة بيانا وقعه الناطق الرسمي باسمها النائب يونس الجمرة قالت فيه انها تعلن عن ترشيح المهندس المجالي لرئاسة المجلس لدورته القادمة داعية جميع النواب ليكونوا ظهيرا وسندا لها في هذه الانتخابات.

واستهلت الكتلة بيانها بتثمين جهود جلالة الملك عبد الله الثاني من اجل الاردن وطن الشرفاء ومن اجل مواجهة الارهاب الذي حاول تدنيس وجه الاردن، كما ثمنت جهود كل رجال الامن والدفاع المدني والمخلصين لهذا الوطن.

أضف تعليقك