ابو هديب: الحكومة تتحرك بشكل هادئ مع اسرائيل للإفراج عن المعتقلين الأردنيين هناك

الرابط المختصر

كشف رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية محمد ابو هديب النقاب عن تحرك هادئ تقوم بة الحكومة مع جهات اسرائيلية لتامين الافراج عن (16) معتقل اردني في السجون الاسرائيلية اربعة منهم اعتقلوا قبل معاهدة السلام .

وقال ابوهديب في مؤتمر صحفي عقدة الثلاثاء ان وزير الخارجية عبد الاله الخطيب ابلغ اعضاء لجنة الشؤون العربية والدولية في اخر اجتماع معة " ان الحكومة تقوم الان في تحرك سياسي مع الجهات المسؤولة في اسرائيل لجهة الافراج عن المعتقلين كافة " .



واضاف ان المعتقلين في اسرائيل ينقسمون الى قسمين القسم الاول معتقلون لاسباب امنية, وينقسم هؤلاء ايضا الى قسمين الاول من اعتقلوا قبل معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية وعددهم اربعة وقد صدرت بحقهم احكام بالسجن المؤبد والقسم الثاني من هؤلاء من اعتقل بعد معاهدة السلام وعددهم 12 معتقلا وقع خمسة منهم تعهدا للسفارة الاردنية في تل ابيب بعدم رغبتهم بالعودة الى الاردن لافتا الى ان القسم الثاني من المعتقلين اعتقلوا على خلفية اقامات غير قانونية وعددهم خمسة وينتظرون قرارا بالابعاد الى الاردن.



ولفت ابو هديب الى ان اللجنة كانت على الدوام في جميع اجتماعاتها تبحث موضوع الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية مع مختلف الجهات المسؤولة والمعنية في الموضوع مشيرا الى ان الحكومة اكدت للجنة ان موضوع الاسرى يلقى الاهتمام والمتابعة الدائمة والمستمرة مع الجهات المعنية في اسرائيل.



وقال ..ان من حق الحكومة ان تطلب عقد جلسة سرية لبحث موضوع الاسرى ومن حق مجلس النواب ان يقرر ايضا فيما اذا كانت الجلسة سرية او علنية وذلك على خلفية قرار مجلس النواب في عقد جلسة خاصة لبحث موضوع الاسرى والمعتقلين في اسرائيل.



وكان مجلس النواب قرر عقد جلسة مناقشة لقضية الاسرى و المفقودين الاردنيين لدى الكيان الصهيوني خلال الايام القليلة القادمة

أضف تعليقك