ابو علبة : "موقف الاردن من خطة كيري غير مريح"

ابو علبة : "موقف الاردن من خطة كيري غير مريح"

اعتبرت امينة عام حزب الشعب الديمقراطي (حشد) عبلة ابو علبة ان تصريحات الحكومة عن موقف المملكة من خطة وزير الخارجية الامريكي جون كيري غير مريحة ،لتناغمها مع الموقف الامريكي الذي يهدف الى تصفية القضية الفلسطينية على حساب الاردن .

واكدت ابو علبة لعمان نت خلال مشاركتها اليوم الجمعة في مسيرة احتجاجية وسط العاصمة عمان ان توافق الاردن مع خطة كيري بحسب تصريح الناطق باسم الحكومة محمد المومني ، تشير الى موافقة اردنية غير معلنة على بنود الخطة الامريكية التي ستنهي حق العودة للفلسطينين وترسخ الدولة اليهودية على الاراضي المحتلة .

وقالت ابو علبة ان مسيرة اليوم التي نظمتها مجموعة من القوى الحسبية اليسارية والشعبية هي احدى حلقات سلسة طويلة من النشاطات المزمع عقدها خلال الفترة القدمة للتأكيد على رفضا شعبي لخطة كيري التي ستسلب حق الفلسطينين بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس .

ودعت ابو علبة جميع الفعاليات الشعبية في المملكة بالاضافة لكافة الدول العربية تنفيذ المزيد من الفعاليات الاحتجاجية ، "لتأكيد على رفض هذه الخطة "بالتصفوية " على حد وصفها" .

وكان ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية المعارضة دعا إلى المشاركة في مسيرة احتجاجية انطلقت بعد صلاة الجمعة ، من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد في عمان،تحت شعار "مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية ودفاعاً عن سيادة الأردن".

أضف تعليقك