إنهاء خدمات المعاني وحل المجالس البلدية.. والانتخابات وفق قانون جديد

إنهاء خدمات المعاني وحل المجالس البلدية.. والانتخابات وفق قانون جديد
الرابط المختصر

أنهى مجلس الوزراء خدمات أمين عمان المهندس عمر المعاني ابتداءً من اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن قرار حل مجالس البلديات وأمانة عمان وتشكيل لجان مؤقتة تمهيدا لإجراء الانتخابات في تموز المقبل.

وقال عضو مجلس الأمانة المنحل، محمد مظهر العناب لعمان نت، إنهاء خدمات المعاني، مؤكدا أن المعاني لن يكون أمينا في الدورة القادمة لأمانة عمان الكبرى.

وبحسب قرار مجلس الوزراء، فقد تم تعيين مدير المدينة المهندس عمار الغرايبة رئيسا للجنة المؤقتة لإدارة الأمانة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

لكن العناب استبعد أن يكون الغرايبة الأمين القادم.

وقد قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت حل جميع المجالس البلدية في المملكة وتشكيل لجان مؤقتة تقوم بأعمال هذه المجالس وصلاحياتها.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان إن الانتخابات البلدية ستجري في موعدها القانوني وفق قانون جديد يجري العمل على وضعه من قبل لجنة حكومية مشيرا إلى أن اللجنة ستنتهي في الحادي والثلاثين من آذار الحالي من دراسة القضايا المتعلقة بالبلديات سواء ما يتعلق بالدمج أو الفصل أو إنشاء بلديات جديدة.

هذا وتناقل موظفو أمانة عمان منذ صباح اليوم الثلاثاء خبر استقالة أمين عمان عمر المعاني، لكن الإدارة لم تؤكد أو تنفي الخبر إلى أن صدر القرار عن مجلس الوزراء مساءً.

وكان عمر المعاني، عين أمينا لعمان في العام 2006 خلفا لنضال الحديد، حيث استمرت فترة إدارته للأمانة خمسة سنوات، كلفه فيها الملك عبدالله الثاني بتنفيذ مشروع “المخطط الشمولي” الذي ما يزال في مراحله الأخيرة.

ويعتبر المخطط الشمولي، واحدا من أكبر المشاريع التي نفذتها الأمانة، وفيه تم تقسيم المناطق إلى مواقع تجارية ومناطق أبراج ومناطق صناعية وسكنية فضلا عن مشروعات أثارت جدلا واسعا في الشارع العماني بسبب ارتفاع كلفها مثل مشروع تجميل صحن عمان والممر التنموي ومعهد عمان للدراسات الحضرية.

وضمت لحدود العاصمة عمان، مناطق سحاب والموقر والجيزة وأم البساتين، في العام 2007 والتي تعرف بافتقارها للتنظيم، وهو وضع المعاني أمام تحديات جديدة.

أضف تعليقك