إنطلاق بطولة الأردن الدولية الأولى لألعاب الفيديو التفاعلية الخميس

الرابط المختصر

تنطلق في عمان يوم بعد غد الخميس ( 5/8) بطولة الأردن الدولية الأولى للألعاب الفيديو التفاعلية 2010، بمشاركة ما يزيد عن 500 شاب وفتاة يتنافسون من خلالها على نيل لقب البطولة الأول في عدد من ألعاب الإكترونية التفاعلية، والتي ستقام على مدار ثلاثة أيام في مركز الحسين الثقافي في أمانة عمان الكبرى- راس العين.

وتقام البطولة بتنظيم من الاتحاد الدولي لألعاب الفيديو التفاعلية (World Cyber Games) فرع الأردن، برعاية من أمانة عمان الكبرى وعدد من المؤسسات الأردنية العاملة في القطاع الخاص، والمتخصصة بصناعة الألعاب الإلكترونية والحاسب الآلي بالإضافة إلى كوكبة من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقال أمين عمان المهندس عمر المعاني :" إننا سعداء برعاية هذا الحدث الفريد الذي ينسجم مع استراتيجية العمل التي تبنتها أمانة عمان الكبرى، وتقوم على دعم المبادرات المحلية والدولية التي من شأنها أن تروج للأردن في مختلف القطاعات الاقتصادية والمجتمعية، وخاصة تلك التي تعنى بالشباب الأردني وتنمية مواهبه وقدراته المعرفية. وتعد هذه البطولة امتداداً طبيعياً للنجاح الواضح الذي يحققه قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة، والذي يشهد معدلات نمو كبيرة ومتنامية" .

وكشف المهندس المعاني النقاب عن إلتزام الأمانة بتوسيع نشاطاتها لتشمل مجالات إبداعية وخلاقة جديدة، وذلك في إطار سعيها المتواصل لتحقيق التنويع في البرامج التي تعمل عليها والتي من شأنها المساهمة في تعزيز مكانتها المتميزة كأحد أبرز الشركاء الاستراتيجيين للحكومة في خدمة الوطن والمواطن، مبيناً أن الامانة تقوم حالياً بتقديم الدعم لطيف كبير من الفعاليات والبرامج الوطنية الهادفة.

بدوره قال المهندس محمد كناكري، مدير فرع الأردن للاتحاد الدولي للألعاب التفاعلية: " تعد هذه البطولة الأولى من نوعها على المستويين المحلي والإقليمي، وتأتي في الذكرى العاشرة لتأسيس الاتحاد الدولي للألعاب التفاعلية، والذي يضم في عضويته ما يزيد 15 مليون عضو من 90 دولة، والذي تم تأسيسه قبل عشر سنوات بمبادرة فردية من عدد من الأشخاص في كوريا الجنوبية قبل أن ينطلق على الساحة الدولية".

وحول الهدف من تنظيم البطولة على الصعيد المحلي أشار كناكري إلى سعي المنظمين لاستقطاب أكبر شريحة ممكنة من الشباب الأردني المهتم بالألعاب التفاعلية، الأمر الذي سيعزز من مكانة الأردن الدولية في هذا القطاع الحيوي، حيث تشير تقديرات الاولية للعام 2010 إلى تجاوز التكلفة التطويرة السنوية لهذه الصناعة عتبة الـ 162 مليار دولار، وهي تستقطب ما يزيد 220 مليون شخص عالمياً من الهواة والمحترفين.

وأشار كناكري إلى قيام الاتحاد الأردني بالتنسيق مع عدد من الجهات المختصة في القطاعين العام والخاص لإخراج هذه البطولة على أكمل وجه، وخاصة أمانة عمان الكبرى التي ساهمت في تقديم وإعداد مقر البطولة والذي يتضمن أحدث التجهيزات الإلكترونية والفنية التي ستمكن المشاركين من التنافس وخوض المباريات بروح رياضية لنيل الألقاب.

وأضاف أن أبطال هذه المرحلة سيسهمون بتشكيل نواة الفريق الأردني الذي سيشارك ولأول مرة في الأدوار النهائية للبطولة العالمية للاتحاد الدولي للألعاب التفاعلية، والتي ستعقد في مدينة "لوس أنجلوس" الأمريكية في الثلاثين من شهر سبتمبر المقبل.

وبين أن المشاركين في البطولة سيقومون بالتنافس على مدار ثلاثة أيام من خلال ستة ألعاب تفاعلية، والتي تعد الاكثر شعبية وشهرة على مستوى العالم وتلقى الكثير من الاهتمام والمتابعة حيث يقدر عشاقها بالملايين من الهواة والمحترفين، وتضم قائمة الألعاب كل من ألعاب أجهزة الحاسب الآلي (PC Games) بالإضافة إلى أجهزة البلاي ستيشن (Play Station 3) والإكس بوكس (XBOX 360)، وهي: "وركرافت3 Warcraft III"، "ستاركرافت Starcraft "، "تيكين6 Tekken6"، "فيفا 2010 FIFA 2010"، "كاونترسترايكCounter Strike "، "جيتار هيرو 5 Guitar Hero 5".

وكشف كناكري أن مقر البطولة سيضم أحدث أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الترفيهية القادرة على تقديم أفضل تجربة وأداء للمتبارين، حيث تم تجهيز ما يزيد عن 50 وحدة لعبة متطورة بالإضافة إلى منصات التحكيم والمتابعة للمباريات وأماكن مخصصة للجمهور والمشجعين. كما يضم برنامج البطولة العديد من الفعاليات الترفيهية والفقرات الفنية، إضافة إلى دي جي ومسابقات للحضور والمشاركين.

وتوجه كناكري بالشكر إلى الرعاة الرسميين لهذه الفعالية، وخاصة أمانة عمان الكبرى وإذاعتها "هوا عمان" 9ر105الشريكان الرسميان للبطولة، بالإضافة إلى عدد من الشركات المحلية المتخصصة بصناعة تقنية المعلومات والتي سترعى مباريات البطولة وخاصة شركات: "أرابيا سيل" و"جيم هوليك" و"جيمرز"، باللإضافة إلى "إم إيه"، وصولاً إلى الرعاة الإعلاميين المتمثلين في بإذاعات "بلاي" و"صوت الغد".

واختتم كناكري بالقول أنه بات بإمكان الراغبين بالمشاركة في فعاليات البطولة من التسجيل والحصول على التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي للألعاب التفاعلية – فرع الأردن : jo.wcg.com أو الاتصال: على هاتف +9627814647 أو +9625951341.

أضف تعليقك