إنشاء وتأهيل أرصفة بربع مليون دينار في العاصمة

إنشاء وتأهيل أرصفة بربع مليون دينار في العاصمة
الرابط المختصر

تواصل أمانة عمان الكبرى العمل على إنشاء أرصفة وتأهيل أخرى في مجموعة من الشوارع الرئيسية الحيوية والهامة في العاصمة بكلفة إجمالية تبلغ ربع مليون دينار .

وبين مدير دائرة الإنشاءات المهندس محمد الرحاحلة أن الشوارع التي يجري العمل عليها حاليا تقع ضمن مناطق "عبدون ،الصويفية ،بسمان" وهي من الشوارع الحيوية والهامة التي تشهد حركة سياحية وتجارية نشطة مستمرة ،وتبلغ أطوالها 6 كم .

ولفت إلى أن هذه الأعمال تأتي ضمن خطة الدائرة السنوية للعام الحالي والتي تتضمن إنشاء وتأهيل وصيانة ارصفة الشوارع لتشمل جميع مناطق ألامانة .

وأوضح المهندس الرحاحلة بانه يجري العمل حاليا على تنفيذ المراحل النهائية من إنشاء وإعادة تأهيل الارصفة لشارعي الأميرة عالية وعبد الحميد شرف وبكلفة إجمالية 200 الف دينار .

وأكد أنه تم تنفيذ هذه الارصفة وإعادة تأهيلها بمواصفات هندسية فنية عالية ، حيث تم العمل على تخصيص مواقف للنقل العام فيها وذلك ضمن مشروع أثاث الطريق التي طرحت الأمانة عطاؤه مؤخرا .

وفي السياق أشار المهندس الرحاحلة أن أمانة عمان باشرت العمل على تنفيذ أعمال صيانة وإنشاء للادراج في مناطق بسمان واليرموك ووادي السير بكلفة إجمالية تبلغ 150 الف دينار،وأعمال تأهيل للأرصفة والجزر الوسطية وعدد من التقاطعات في مختلف مناطق أمانة عمان .

وأنهت الأمانة حسب المهندس الرحاحلة تركيب جسر مشاة على شارع الأردن قرب دائرة الافتاء بكلفة 30 ألف دينار ، فيما سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة تركيب جسرين مشاة في شارع زهران ( بين تقاطعي السابع والثامن ) ، والاخر معدني على شارع الامير حسن (مادبا) قرب مركز إصلاح وتأهيل الجويدة وبكلفة 64 إلف دينار

أضف تعليقك