إقبال الناس على شرب العصائر يتزايد وتجاهل الاهتمام بشرب الماء

الرابط المختصر

مع اقتراب نهاية فصل الصيف والذي تظافر بارتفاع طفيف على درجات الحرارة مازال الطلب مستمرا على أنواع العصائر المختلفة في عمان والتي باتت تشكل مصدرا أساسيا لإطفاء عطش الكثيرين من الكبار والصغار على حد سواء.

عمان نت التقت عددا من باعة العصائر حيث أكد احدهم أن الإقبال على شرب العصائر هذا الصيف جاء مشابها للعام الماضي مع انخفاض نسبي مقارنة بالأعوام السابقة، وانه يعود إلى استمرار تردي الأوضاع المالية لشريحة كبيرة من المواطنين وازدياد الفجوة بين الطبقات الغنية والفقيرة وتآكل الطبقة الوسطى.

وأضاف آخر بهذا الصدد أن الإقبال على شرب العصائر مرتبط بارتفاع وانخفاض درجات الحرارة فيزداد بالأولى وينخفض بالثانية، مؤكدا ارتفاع الطلب على أنواع معينة من العصير كالتمر هندي والخروب لفوائدها الكبيرة على جسم الإنسان مقارنة بتراجع الطلب على أنواع أخرى كعصير السوس نظرا لارتباطه بأنواع معينة من الأمراض كمرض ارتفاع ضغط الدم.

وتجدر الإشارة إلىان وزارة الصحة تقوم بمراقبة دورية لمحلات بيع العصائر للتا كد من صحة وسلامة صنعها لهذه المادة المرغوبة ومدى التزام أصحاب المحال التجارية بشروط السلامة العامة للمواطنين.

يشار إلى أن عددا من المواطنين ليس بالقليل بات يستعيض عن شرب الماء بشرب أنواع مختلفة من العصائر كالمشروبات الغازية والتي ثبت علميا تأثيرها السيئ على صحة الإنسان داعين الجميع إلى الاهتمام بتناول كميات كافية من ماء الشرب نظرا لأهميتها الكبيرة على صحة الإنسان على المدى البعيد وفقا لقوله تعالى " وجعلنا من الماء كل شيء حي".

استمع للتقرير

أضف تعليقك