إقامة حدائق ومواقف أسفل جسر عمان المعلق

الرابط المختصر

ضمن خطط أمانة عمان الكبرى لتطوير وتحديث الفراغات في مدينة عمان والإستفادة منها ، بما يواكب تطور ونمو وتوسع المدينة .

تنوي امانة عمان إطلاق مشروع تطوير أرض عبدون على القطع ذوات الارقام (25 ،26 ،27 ) حوض 27 عبدون بالتعاون مع القطاع الخاص على طريقة التصميم ، البناء ، التشغيل ونقل الملكية (D.B.O.T).

ودعت الأمانة الشركات المهتمة من خلال الإعلان في الصحف لتقديم رسائل اهتمام للمشروع الهادف الى توفير فضاءات خضراء ومواقف سيارات لخدمة المنطقة المحيطة اضافة الى توفير بعض الخدمات التجارية والترفيهية ، في موعد اقصاه الثامن عشر من شهر تشرين الاول المقبل .

وسيشمل المشروع البالغ مساحته 3 دونمات ونصف تقع على شارع اربد اقامة حدائق ، واستعمالات تجارية بمساحة 2000 متر ، ومواقف عامة للمركبات .

وسيقام على مسطح الارض ونظرا لانحدارها حديقة عامة ، وتحتها الاستعمالات التجارية ومواقف المركبات ، فضلا عن ان التصميم سيكون من مهام المطورين المتقدمين للعطاء .

كما تنوي الأمانة تطوير ارض اسفل الجسر المعلق بصورة مماثلة ، حيث دعت الشركات المهتمة لتقديم رسائل اهتمامها في موعد اقصاه يوم الاثنين الموافق الثامن عشر من تشرين الاول 2010 .

وسيشمل المشروع اقامة حديقة ، واستعمالات تجارية لم يتم تحديدها حيث تم الطلب من المتقدمين تقديم اقتراحات للاستعمالات والتي سيتم تقييمها من خلال معايير حددتها الامانة في وثيقة الدعوة لرسائل الاهتمام والتي تتلخص في مدي ملائمة الاستعمالات المقترحة للجوار ، واثرها على المناطق المحيطة ، وعلى الواقع المروري ، وجدوى المشروع .

أضف تعليقك