إقالة رئيس تحرير جريدة الغد

الرابط المختصر

أقيل رئيس تحرير صحيفة "الغد" اليومية، عماد الحمود، على خلفية التقرير الصحفي الذي نشرته الغد يوم الحادي عشر من شهر آذار الجاري، حول المنفذ المفترض العملية الانتحارية في مدينة الحلة بالعراق، والتي جاءت تحت عنوان "عائلة البنا في السلط تتقبل التهاني باستشهاد أبنها رائد بعملية للمقاومة العراقية".وقالت مصادر من صحيفة الغد لـ"عمان نت"، أن رئيس تحرير الصحيفة عماد الحمود قد أقيل، وأن المدير العام السابق لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون أيمن الصفدي، هو المرشح لتولي رئاسة التحرير.



كما نقلت المصادر أن محرر قسم المحليات باسل رفايعة، استقال ليحل محله صحفي لبناني. ويجري الحديث عن إعادة هيكلة للصحيفة، سيتم خلالها، جلب صحفيين من لبنان.



وكان كاتب التقرير المذكور، الصحافي هادي عبد اللطيف النسور من صحيفة "الغد"، قد أوقف بتهمة "تلفيق خبر كاذب والزعم" بأن مرتكب العملية الانتحارية في الحلة أردني.



وكانت الصحيفة قد أثارت بخبرها المثير للجدل أزمة سياسية كبرى بين الأردن والعراق. حيث استدعى البلدان سفيريهما، وأنزل متظاهرون شيعة العلم الأردني من على مبنى السفارة الأردنية في بغداد، وداسوه بأرجلهم قبل أن يضرموا فيه النار وسط صيحات استنكار من آلاف المواطنين خرجوا في تظاهرات بجنوب العراق.



لمزيد من المعلومات تابع برنامج "عين على الإعلام"

أضف تعليقك