إغلاق 50 محلا لمخالفات صحية وغذائية في اربد

الرابط المختصر

احالت مديرية الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى عشرة اشخاص للمدعي العام لمخالفات متصلة بشروط الصحة والسلامة العامة بمؤسسات ومحال غذائية يملكونها منذ بداية شهر رمضان .

ووفق مساعد مدير المديرية الدكتور محمود الشياب انه تم خلال ذات الفترة اغلاق 50 محلا وتوجيه انذارات لـ 300 محل اخر من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم على تنفيذها 30 مراقبا صحيا يتبعون المديرية .

وقال ان الجولات شملت معظم محال بيع اللحوم والدواجن والتي اسفرت عن اتلاف قرابة 5ر2 طن من ضمنها مواد غذائية اخرى لافتا الى ان الجشع قاد بعض التجار الى تطرية اللحوم المجمدة وبيعها على انها بلدية وطازجة الا ان مراقبي المديرية ضبطوا مثل هذه الحالات .

واضاف انه تم ضبط قرابة نصف طن من الالبان المضاف اليها مادتي النشا والفيزيك وتبين بعد اخذ عينات وفحصها خطورة مادة الفيزيك تحديدا التي تصنف على انها مادة سامة.

وحسب الشياب ان الجولات لم تستثن المطاعم الكبرى ذات التصنيف السياحي المرتفع وتبين ان بعضها يبيع وجبات غذائية موادها منتهية الصلاحية كاللحوم والدواجن وتم اتخاذ اجراءات قانونية بحقها علاوة على جولات مماثلة على مراكز التسوق الكبرى " المولات" اسفرت عن مخالفات بحق بعضها جراء عدم الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة .

أضف تعليقك