إغلاق 28 محطة وقود تخلط الماء بالكاز.. وشطب 28 ألف اسطوانة غاز مخالفة للقانون

الرابط المختصر

قامت مؤسسة المواصفات والمقايس بحملات مفاجئة على محطات الوقود والصهاريج للتأكد من التزام تلك المحطات بسلامة المحروقات التي تقدمها وعدم وجود الغش كخلط بعض أنواع المحروقات مع بعضها البعض.رئيس قسم القياس في المؤسسة ياسر نقرش ذكر لعمان نت أن المديرية تعاملت مع 250 شكوى تم على إثرها إغلاق 28 محطة وقود مخالفة تقوم بخلط البنزين مع الكاز وخلط البنزين العادي مع السوبر وإضافة الماء للكاز والتلاعب بعدادت المضخات.

وبين نقرش أن المؤسسة تستخدم مادة معينة تكشف وجود الغش بالمحروقات كما أن المديرية تقوم بأخذ عينات عشوائية وفحصها للتأكد من سلامتها، وإذا تبين وجود الغش فان صاحب المحطة يحول للمدعي العام وتغلق المحطة لمدة شهرين.



وعن صهاريج نقل المحروقات يقول نقرش " إن المؤسسة تقوم كل سنة بحملة للتأكد من صلاحية عدادات هذه الصهاريج، وتم التعامل مع 316 صهريج ومعايرة عداداتها بواقع 400 جولة ميدانية مفاجأة تم فيها ضبط 16 مخالف.



أما بالنسبة للرقابة على اسطوانات الغاز يضيف " لقد شطبت المؤسسة بالتعاون مع لجنة من وزارة الطاقة ومصفاة البترول 28 ألف اسطوانة مخالفة للمواصفات كان تكون الاسطوانة تالفة أو مبعوجه".

أصحاب الصهاريج اشتكوا لعمان نت قرار مؤسسة المواصفات والمقايس بشطب صهاريج المحروقات التي توزع مادة السولار من نوع " الشفر" ، ورأوا بذلك إجحاف بحقهم ،خليل العربي سائق صهريج محروقات اشتكى لعمان نت وقال" إن مؤسسة المواصفات والمقايس لا تعطينا ترخيص للعمل على هذه الصهاريج، على الرغم من أننا نوفر هذه المادة للمنازل ،لكن المواصفات مصره على عدم إعطائنا الترخيص ولانعرف السبب".



وتحتل العاصمة عمان المرتبة الأولى من حيث عدد التجاوزات والمخالفات في المحطات تليها محافظة الزرقاء، وتهيب مؤسسة المواصفات والمقايس بالمواطنين بالاتصال على رقم خدمة الجمهور 5506060 على مدار 24 ساعة في حال وجود تلاعب في المحطات.

أضف تعليقك