إغلاق جسر الملك حسين بسبب زيارة الرئيس الروسي

إغلاق جسر الملك حسين بسبب زيارة الرئيس الروسي
الرابط المختصر

أكد العميد جمال البدور مدير جسر الملك حسين لعمان نت إغلاق الجسر غدا الثلاثاء مؤقتا من الساعة 7 الى الساعة 10 ليلا، وذلك من باب الاحتياطات الأمنية بسبب زيارة الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف إلى المملكة. 

وحول إغلاق المعبر من الجانب الإسرائيلي، اكتفى العميد البدور بالقول أنه في حال إغلاق المعبر من الجانب الإسرائيلي، فسنغلق ضمنا الجسر أمام حركة المسافرين.

ويعتزم الرئيس الروسي التوجه بعد زيارته للمكلة إلى رام الله عن طريق جسر الملك حسين، الذي يخضع على الجانب الغربي لمسؤولية الخارجية الإسرائيلية بما يخص الزيارات الرسمية لأي مسؤول سياسي، وهذا ما يعني ضرورة قيام بعمل كافة الترتيبات والإجراءات مع الخارجية الروسية الكفيلة بإتمام إجراءات هذه الزيارة.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ذكرت أن موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية هددوا بعدم التعاون مع روسيا أثناء زيارة الرئيس الروسي، ديميتري ميدفيديف إلى الأراضي الفلسطينية، مما أدى لجعل روسيا تفكر بإمكانية إلغاءها.

وأوضحت الصحيفة أنه في حال نفذ موظفي الخارجية الإسرائيلية تهديدهم بعدم التعاون والإضراب، فإن زيارة الرئيس الروسي في طريقها إلى الإلغاء، كما حدث مع زيارته لإسرائيل سابقا.

فيما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن زيارة الرئيس مدفيديف إلى الأردن والأراضي الفلسطينية ستجرى بالرغم من المزاعم البعيدة عن الواقع بأن زيارة فلسطين ترتبط بإلغاء زيارة إسرائيل، مضيفا بأن المزاعم القائلة بأن مدفيديف قرر زيارة الأراضي الفلسطينية انتقاما من عجز الإسرائيليين عن استقبالهم له، لا علاقة لها بالواقع ويمكن اعتبار تلك المزاعم استفزازا غير حميد".

وقد سبق وأعلن الرئيس الروسي عن إلغاء زيارته إلى إسرائيل، والتي كان من المفترض أن تضم وفدا من 500 شخص، من بينهم ما يقارب 300 من رجال الأعمال الروس، وكان سبب إلغاء الزيارة موقف موظفي الخارجية الإسرائيلية، بأنهم لن يقوموا بعمل أي ترتيبات لهذه الزيارة، ولن يقدموا أي تسهيل للوفد المرافق للّرئيس الروسي

أضف تعليقك