إغلاق الشوارع في مسار ماراثون عمان

إغلاق الشوارع في مسار ماراثون عمان
الرابط المختصر

تعلن أمانة عمان الكبرى وإدارة السير المركزية عن إغلاق مسارات ماراثون عمان الدولي الثاني والذي سيقام يوم الجمعة الثاني والعشرين من الشهر الجاري .

وتمتد فترة الإغلاق بين الساعة الثانية من صباح يوم الجمعة 22/10 ولغاية الساعة الثانية من بعد ظهر نفس اليوم للمرحلة الأولى، فيما تبدأ فترة الإغلاق للمرحلة الثانية للسباق من الساعة الرابعة والنصف صباحا، وحتى الثانية ظهرا .

ووفقا لمدير دائرة عمليات المرور بالإمانة المهندس خالد حدادين ستقوم الجهات القائمة على الماراثون على فتح مناطق الإغلاق أمام حركة السير أولا بأول وعلى مراحل، موضحا أن حركة المشاة على الأرصفة لهذه الشوارع مسموح بها كالمعتاد ولن تتأثر .

وأشار إلى أن كوادر أمانة عمان بالتعاون مع كوادر إدارة السير المركزية ستتواجد في مواقع الإغلاق للتسهيل على حركة المواطنين وتوجيههم نحو الطرق البديلة .

وتهيب الجهات القائمة على تنظيم الماراثون بالمواطنين ضرورة الالتزام وسلوك شوارع بديلة للشوارع المغلقة مروريا لتوفير الجهد والوقت عليهم والمساهمة بإنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي بشكل فعال وإيجابي بما يؤكد مكانة الأردن الحضارية .

وسيتم إغلاق شوارع المرحلة الأولى من السباق مرحلة 42.192 كم والذي ينطلق من مبنى أمانة عمان:

وهي شوارع علي بن ابي طالب، أبو بكر الصديق وصولا لدوار عبدالله سالم الصباح القيسية والعودة باتجاه شارع عمر مطر و شارع الملك طلال وسط المدينة، ساحة الملك فيصل، وشارع الجيش حتى جسر عين غزال والعودة لشارع الجيش ثم شارع قريش (سقف السيل) باتجاه دوار عبدالله سالم الصباح القيسية والانتهاء عند مبنى أمانة عمان الكبرى .

وكذلك إغلاق شوارع المرحلة الثانية سباق 10كم من الساعة الرابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والذي ينطلق من أمام المركز الثقافي الملكي بعكس اتجاه السير نحو ميدان جمال عبدالناصر (الداخلية) ثم شارع الملكه نور ونفق الدوار الرابع وجسر عبدون وشارع الأمير علي وصولا إلى دوار عبدالله سالم الصباح القيسية ثم الانتهاء بمبنى الأمانة .

والمرحلة الثالثة وهي سباق 4 كم حيث تقع ضمن مسار المرحلة الثانية بدءا من دوار عبدالله سالم الصباح القيسية والانتهاء بمبنى الأمانة .

إلى ذلك، أوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن مرتبات إدارة السير والإدارات الأمنية المعنية ستنتشر في مختلف الشوارع المتأثرة والبديلة لتنظيم وتسهيل حركة السير، حيث سيتم إجراء التحويلات المرورية على طول الطريق الممتد لفعاليات السباق وتوجيه المواطنين إلى الطرق البديلة بما لا يؤثر على سير الماراثون أو تنقل الأخوة المواطنين في تلك الشوارع.

كما سيتم متابعة كافة مجريات السباق من خلال مركز القيادة والسيطرة وغرفة العمليات الرئيسية في إدارة السير وغرفة العمليات الخاصة بالماراثون.

ودعا المقدم الخطيب المواطنين مستخدمي الطريق والمتابعين لهذا الحدث الرياضي الهام إلى التقيد التام بالتحويلات المرورية وتعليمات رقباء السير المتواجدين ضمن الحدث للحفاظ على سلاسة حركة المرور ضمن الشوارع المتأثرة بالإغلاق والبديلة لها.

أضف تعليقك