إعلان المقبولين في الجامعات الرسمية وزيادتهم بنسبة 15%

الرابط المختصر

أعلنت لجنة تنسيق القبول الموحد صباح اليوم قائمة القبول الموحد للطلبة المقبولين بالجامعات الرسمية، حيث أكد التعليم العالي زيادة أعداد المقبولين بنسبة 15% ليصل عددهم وفقا لقرارات المجلس التعليم العالي الى 32500 طالب وطالبة في درجة البكالوريوس بالبرنامج العادي.

وأكد رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد مصطفى قرنفلة قبول كافة الطلبة الحاصلين على معدل 70% فما فوق والذين وصل عددهم الى نحو 32 الف طالب وطالبة.

فيما أكد أن الطلبة الذين أساؤوا اختيار التخصص في طلباتهم سوف تكون لديهم فرصة لتقديم الطلبات الخاصة بسوء الاختيار خلال الثلاثة أيام المقبلة، بشرط أن سكون معدلهم 75% فما فوق.

وشرح قرنفلة أن آلية إساءة الاختيار تتم بشروط معينة شملها قائلاً "لا نستبعد سوى الذين أخطأوا في تعبئة الطلب أو أن يكون معدله أقل من 65% أو لا ينطبق عليه شرط الدراسة، وقد أقر مجلس التعليم العالي أنهم يستطيعون التقدم بطلب قبول مرة أخرى إذا كان معدلهم فوق الـ75 وسيكون لهم مقعد جامعي".

فيما أكد أن عدد الذين أساؤوا الاختيار بلغ حوالي 1115 طالب وطالبة.

وكان الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قال في تصريحات صحفية عقب انتهاء جلسة المجلس أن المجلس زاد نحو 4500 طالب وطالبة على العدد الذي تم اقراره سابقا وهو نحو 28 ألفاً وذلك لفتح المجال لكل من حصل على 70% لقبوله بالجامعات الرسمية وفق تخصص مناسب لمعدله بالثانوية العامة وطبقا للتنافس العادل بين مجموعات الطلبة.

وقرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها امس زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية بنسبة 15% للعام الجامعي 2007 ـ 2006 في البرنامج العادي في جميع التخصصات ما عدا تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة ودكتور صيدلة .

أضف تعليقك