إعادة النظر بالتشريعات الناظمة لقطاع مستودعات الغاز

إعادة النظر بالتشريعات الناظمة لقطاع مستودعات الغاز
الرابط المختصر

قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، إن الهيئة ستعيد النظر في بعض التشريعات الناظمة لقطاع مستودعات تخزين وتوزيع اسطوانات الغاز البترولي المسال ولاسيما في المناطق النائية، بما يحقق المصلحة العامة ويسهل تقديم الخدمة.

 

واستمع الحياري خلال جولة شملت مستودعات الغاز في مأدبا واربع محافظات جنوب المملكة، للملاحظات التي اوردها أصحاب مستودعات الغاز، موضحا بأن بعضها تنظيمي يتعلق بأماكن تواجد هذه المستودعات خارج منطقة التنظيم وصعوبة الحصول على الرخص اللازمة بهذا الشأن.

 

فيما تعلقت بعض الملاحظات بانخفاض مستوى الطلب على اسطوانات الغاز في مناطق الجنوب وبعد المسافة ما بين المساكن والأماكن المشمولة بخدمات المستودعات، مبينا ان هذه العوامل تزيد من الكلف التشغيلية على أصحاب المستودعات عدا عن ان مثل هذه المناطق تحتاج الى مستودعات بمواصفات خاصه تراعي ظروف كل منطقه على حدة.

 

من جانبه، عرض نقيب أصحاب محطات المحروقات ومحال توزيع الغاز المهندس نهار السعيدات، التحديات التي واجهت الجهات التي تعاملت مع القطاع.

 

وأشار السعيدات إلى أن بعد المسافة بين المستودعات، والطبيعية الجغرافية لأماكن تواجدها، تشكل تحديا كبيرا، حيث أكد العاملون في الهيئة "نيتهم تجاوزه"."بترا"

أضف تعليقك