إعادة الفرز تؤكد تطابق صناديق "اولى عمان"

إعادة الفرز تؤكد تطابق صناديق "اولى عمان"
الرابط المختصر

اكد تقرير اللجنة المعنية بإعادة فرز اوراق اقتراع الدائرة الاولى في عمان الصادر الاربعاء تطابقها وعدم وجود اخطاء فيها.

وأوضح التقرير الذي تسلمته المحكمة يوم الثلاثاء في جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي قاسم المومني وعضوية القاضيان احسان بركات ووليد كناكرية، أن عدد أوراق الاقتراع الموجودة داخل الصندوق الأول ورقمه 44 بلغت 239 ورقة اقتراع وهي متطابقة مع عدد البطاقات الانتخابية والكشف المتضمن أسماء الاشخاص المسجلين بالانتخابات 2012 وسجل المقترعين المعبأ بخط اليد.

وهذا يعني، بحسب التقرير، أن عدد أوراق الاقتراع في هذا الصندوق بالمقارنة مع كشف الناخبين مطابق للواقع تمام الانطباق من حيث عدد الأوراق الموجودة في الصندوق ومع الأوراق المعتمدة بواقع 228 ورقة و11 ورقة غير معتمدة تحت مسمى باطلة.

اما فيما يخص الصندوق الثاني فقد اكد تقرير اللجنة ايضا مطابقة اوراق الاقتراع مع سجل المقترعين المعبأ بخط اليد مقارنة مع الكشف الذي يتضمن اسماء المسجلين بالانتخابات والبطاقات الانتخابية.

ويذكر ان وكلاء الدفاع استمهلوا للاطلاع على تقرير اللجنة الواقع على 6 صفحات وقررت المحكمة امهالهم لهذه الغاية ورفعت الجلسة للاحد المقبل.

في الوقت الذي كشف فيه المحامي زهير الرواشدة وكيل الدفاع عن سالم الهدبان عدم وجود دفتر من 50 ورقة في صندوق 44 في القوت الذي تبين وجود 39 صوتا مجهولة المصدر في الصندوق.

وقال الرواشدة ان ذلك الامر سيؤثر بالتأكيد على نتيجة الانتخاب.

 وكانت محكمة استئناف عمان شكلت لجنة لتدقيق نتائج الاقتراع والفرز لصندوقين من صناديق الدائرة الاولى في عمان بعد ان قررت فتح الصندوقين اللذين تم جلبهما للمحكمة بقرار قضائي صدر مسبقا عن المحكمة.

أضف تعليقك