إطلاق مشروع تعزيز مشاركة المواطنين في الحياة السياسية

الرابط المختصر

اطلق مركز هوية لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة التنمية السياسية وبدعم من سفارة هولندا مساء اليوم الاثنين مشروع تعزيز مشاركة المواطنين في الحياة السياسية.

وقال مندوب رئيس الوزراء، وزير التنمية السياسية موسى المعايطة خلال الحفل الذي حضرته سفيرة مملكة هولندا جوانا فان فيلت، ان العمل على تحفيز مشاركة المواطنين في الانتخابات النيابية المقبلة وبشراكات وتحالفات واسعة ومؤسسية بين اطر العمل الرسمية والمدنية: انما ينطلق من ان الديمقراطية تعني التمثيل والمشاركة والتي تعني ان يكون المواطن ممثلا في المؤسسات الوطنية من خلال الانتخاب وفق ارادة حرة وخيارات عديدة ومتاحة.

واضاف ان اجراء الانتخابات النيابية في موعدها والتزام الحكومة بالسير في اجراءاتها وفق احكام القانون هو توجيه ملكي سام للوصول الى مجلس نواب يمثل امال وطموحات الشعب.

وقال مدير المركز محمد الحسيني ان مشاركة المواطن في الحياة السياسية حق من حقوقه كفلها الدستور مبينا ان من واجبات مؤسسات المجتمع المدني المساهمة في تمكين المواطن من ممارسة حقه الانتخابي.

واوضح ان المشروع تكون من دراسة مسحية شاملة بعنوان "اتجاهات المواطنين نحو الانتخابات النيابية المقبلة" بالتعاون مع عدد من المؤسسات ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليقك