إطلاق سراح ثلاثة مختطفين أردنيين وواحد سوداني

أعلن وزير الخارجية مروان المعشر أن المختطفين الأردنيين الأربعة تم طلاق سراحهم في العراق قبل دقائق من عقده المؤتمر الصحفي مع وزيرة الدولة الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر, قائلاً " تم إطلاق سراح الأردنيين المختطفين في العراق قبل دقائق من عقد المؤتمر وهم ثلاثة أردنيين وواحد سوداني , وأسماءهم محمد رشيد وقاسم الغريب ونبيل موسى محمد, وحتى الان لا يوجد تفاصيل عن ظروف اعتقالهم". وقال المعشر إن الحكومة تعمل جاهدة من أجل إطلاق سراح المختطفين الفرنسيين حالياً وبالتعاون من الحكومة الفرنسية التي تعتبر صديقة حميمة للحكومة والشعب الأردني.



وحول آخر التطورات بشأن قضية الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية قال المعشر إن ستقوم الحكومة بإرسال لجنة لمتابعة أحوالهم والقيام بمفاوضات مع الطرف الإسرائيلي وأنها قد بدأت, وحول مزيد من التفاصيل قال المعشر لست معنياً بالتفاصيل في هذه الفترة.



وطالب الصحفيون إعطاء معلومات أكثر حول زيارة وزير الخارجية العراقي هشيار زيباري, ليعلق المعشر انه الان في طريقه إلى عمان أو انه قد وصل إلى عمان بالفعل, ومضيفاً ان السفير العراقي الجديد في الأردن سيقدم أوراق اعتماده يوم الثلاثاء للملك عبد الله الثاني.



وتساءل صحفي عن أوضاع السفارات الأردنية في الخارج ليجيب وزير الخارجية أن موازنة الخارجية لدعم ال50 سفارة وبعثة أردنية وصلت إلى 24 مليون دينار أردني وأنها لا تمثل الحد المطلوب للخدمة التي تقدمها, لكن الخارجية تعمل على تحسين خدمة حسب المتوفر.



وفيما يخص الشأن الفلسطيني أشار المعشر إلى أن التصدي للجدار العازل لا يمكن بالشعارات إنما من خلال العمل المؤسسي المدروس وهذا ما ظهر بجلاء من خلال مرافعة الأردن في محكمة العدل الدولية التي نالت 165 صوتا لصالح هدم الجدار.

أضف تعليقك