- انطلاق أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2026 (الصف الثاني عشر – جيل 2008) الخميس ، وتستمر حتى السبت 18 تموز المقبل
- وزير الداخلية، مازن الفراية، يجري زيارة تفقدية مفاجئة إلى جسر الملك حسين، هي الثانية خلال أسبوع
- الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، تسيّر الخميس، القافلة التاسعة من المساعدات الإنسانية إلى الجمهورية اللبنانية
- وفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات غرقاً في أحد الشاليهات بمحافظة جرش، وفق مصدر طبي في مستشفى جرش الحكومي
- ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالين قويين ضربا فنزويلا، مساء الأربعاء، إلى 32 قتيلا على الأقل وأكثر من 700 جريح
- جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل متعاقد في "حادث عملياتي" في غزة الأربعاء
- يكون الطقس، الخميس، صيفيًا معتدل الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا نسبيًا في مناطق البادية، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة
إضراب مستقلة الكهرباء يكبد الشركة 3 ملايين دينار خسائر يوميا
p style=text-align: justify;تتكبد شركة الكهرباء الأردنية خسائر يومية تبلغ 3 ملايين دينار نتيجة مواصلة إضراب العمال المدعوة من النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء الأردنية والذي دخل يومه الخامس حسب مصدر في الشركة. وقال المصدر لعمان نت إن الخسائر تأتى نتيجة لانخفاض تحصيل الصناديق وتأخر الشركة في التزاماتها تجاه تجديد الشبكات وتركيب العدادات، إضافة إلى فقدان الكوابل والشبكات في المناطق البعيدة./p
p style=text-align: justify;وكانت الشركة وفي محاولة لتقليل الخسائر دعت المشتركين في التيار الكهربائي مطلع الأسبوع إلى تسديد الفواتير في البنوك ومراكز البريد، حرصا على مصلحتهم ومصلحة الشركة./p
p style=text-align: justify;واكد رئيس النقابة المستقلة احمد مرعي الذي توصف نقابته من قبل الشركة والنقابة العامة بغير الشرعية واضربه بغير القانوني مواصلة الإضراب حتى تحقيق كافة مطالب العاملين./p
p style=text-align: justify;ولوحت الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المضربين والتي تصل حد الفصل من العمل، الأمر الذي اعتبره مرعي تهديدا للعمال، ومحاولة للتأثير على الإضراب./p
p style=text-align: justify;ومن المقرر أن يخرج المضربون ظهر الخميس في مسيرة من موقع ألإضراب مقابل الشركة في راس العين وصولا إلى الدوار الثاني للاعتصام أمام مقر الكلية الإسلامية التي ستشهد اجتماع الهيئة العامة لمساهمي شركة الكهرباء./p
p style=text-align: justify;وجدد مرعي التزام العاملين بعدم الوصول إلى مرحلة فصل التيار عن المشتركين، مؤكدا على التزام النقابة المستقلة بتقديم الخدمة، ومحملا الشركة إي تطورات تحدث مستقبلا، وذلك بعد دخول العاملين في مركز المراقبة والتحكم ومكاتب الطوارئ والحراس على خط الإضراب اعتبارا من الأربعاء./p
p style=text-align: justify;وتطالب النقابة المستقلة بإقرار راتب السادس عشر اعتبارا من العام الحالي لجميع العاملين في الشركة وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي./p
p style=text-align: justify;كما تطالب بفصل حسابات صندوق التأمين الصحي للعائلات عن حسابات الشركة وتوزيع الفائض في الصندوق سنويا على العاملين وتوسيع مظلة التأمين الصحي وتوفير وسائط نقل لجميع العاملين في الشركة في جميع المواقع أسوة بشركات الكهرباء الأخرى./p












































