إضراب طلاب بالشونة لافتقاد المختبرات والمياه

إضراب طلاب بالشونة لافتقاد المختبرات والمياه
الرابط المختصر

أضرب معظم طلاب مدرسة الشونة الجديدة الأساسية للبنين في لواء الشونة الجنوبية عن الدوام المدرسي بسبب عدم تجاوب مدير مديرية التربية والتعليم في اللواء لمطالبهم المتمثلة بإنشاء مختبرات لمواد الكيمياء والفيزياء وتوفير المياه الصالحة للشرب في المدرسة، إضافة لمراقبة المديرية لمعاملة إدارة المدرسة السيئة مع الطلاب، بحسب ما قاله بعضهم .

وأكد عدد من طلاب الصف العاشر أنهم طلبوا ومنذ سنوات من مديرية التربية توفير هذه النواقص التي وصفها مدير مديرية التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني عند عرض مطالبهم عليه بـ"التافهة"، كما قال الطالب أسامة عبد الفتاح من الصف العاشر.

وتحدث طلاب الصف العاشر المضربون عن الدراسة حول أهمية وجود المختبرات التي تساعد على سير العملية التعليمة، خاصة وأنهم في مرحلة انتقالية، بحسب الطالب أسامة .

الطالب علي نصرا لله أكد أن طلاب المدرسة في بداية كل فصل دراسي جديد يطلبون من المديرية إنشاء هذه المختبرات، ولكن كل ما يتلقاه الطلاب هي الوعود على حد قوله.

ويؤكد الطالب محمد نصيرات أن مختبر الحاسوب في المدرسة يتوفر فيه جهازا حاسوب فقط أحدهما للمدرسين والآخر للطلاب، موضحا أن هذه المشكلة تؤثر على التحصيل العلمي لديهم.

وعلى خلفية إضراب بعض الطلاب عن الدوام المدرسي قام د.عبد الكريم اليماني بزيارة المدرسة اليوم برفقة اللجنة المكلفة بمتابعة مشكلة عدم دخول الطلاب المدرسة، وقال اليماني إنه تم الاجتماع بأولياء أمورهم لإدراك الوضع وإعادة أبنائهم للمدرسة.

وبين اليماني أن طلاب المدرسة يستطيعون استعمال مختبرات الكيمياء والفيزياء في المدرسة المهنية التي لا يفصلها عن مدرسة الشونة الجديد سوى جدار استنادي.

ولم يكن نقص مختبرات الكيمياء والفيزياء والحاسوب هي المشاكل الوحيدة التي يعاني منها طلاب المدرسة، بل تتعدى ذلك إلى افتقاد طلاب المدرسة لدورات المياه، ورغم وجود دورات جديدة، إلا أن إدارة المدرسة تمنع استخدامها من قبل الطلاب، فهي للمدرسين فقط ، كما قال الطالب راشد محمد .

وعن ذلك قال اليماني "تأكدت مديرية التربية من عدم صحة هذه المعلومة، موضحا أنه بإمكان جميع الطلاب أن يستخدموا دورات المياه الجديدة والتي يبلغ عددها 8 دورات .

وتضم مدرسة الشونة الجديدة الأساسية للبنين الطلاب من الصف الخامس ولغاية الصف العاشر ويبلغ عدد طلاب هذه الصفوف حوالي 360 طالب

أضف تعليقك