إضراب سجناء الجويدة يتحول إلى السلطات القضائية

الرابط المختصر

ينتظر المركز الوطني لحقوق الإنسان، موافقة الجهات المختصة في إدارة مركز إصلاح وتأهيل "سواقة"، على زيارة المركز، للأجل الوقوف على أوضاع النزلاء فيه، كما أن قضية إضراب السجناء في سجن الجويدة، قد حُولت إلى السلطة القضائية. الناطق الإعلامي باسم المركز، محمد الحلو، يقول "ننتظر الآن رد إدارة مركز إصلاح السواقة، لكن، إلى حد الآن لم يأتينا رد بالموافقة، للزيارة والتعرف على أوضاع النزلاء، والوقوف على الحقائق، ومن المتوقع أن يأتينا الرد خلال هذه الأيام".



وحول إضراب السجناء في سجن الجويدة، يضيف الحلو"خاطبنا مركز الإصلاح، قبل أسبوع، ولكن القضية ليست من صميم المركز إنما من اختصاص السلطة القضائية، وتمت مخاطبتهم بالنظر إلى الدعاوى القضائية، وما نشر حول إضرابهم".



وكان المركز الوطني لحقوق الإنسان، قد أكد لعمان نت أن مجموعة من المعتقلين في سجن الجويدة ينفذون إضرابا عن الطعام وذلك احتجاجا على عدم إحالتهم إلى القضاء رغم مرور أكثر من عام على سجنهم، وعلى المعاملة غير الإنسانية. وأن عددهم 11 معتقلا، وقد تم اعتقالهم على خلفية مداهمات لقوات الأمن، لبعض التجمعات الإسلامية، تّدعي السلطات أنهم أعضاء في تنظيم "تكفيري" كان قد خطط لقتل أعضاء فرقة رقص أمريكية العام الماضي في أحد المهرجانات الثقافية.

أضف تعليقك