إضراب الأطباء يدفع مرضى القرى النائية للتداوي بالأعشاب

الرابط المختصر

دفع إضراب أطباء الصحة الذي دخل أسبوعه الثالث سكان قرى نائية في جنوب المملكة وخصوصا قرية دلاغة النائية في لواء البتراء إلى اللجوء الى التدواي بالأعشاب في سبيل تسكين آلامهم وأوجاعهم.
ويلجأ المرضى وفق ما قاله المواطن البدوي سلامه السعيديين إلى تناول الشيح والقيصوم والمريمية والجعدة والزعتر البري والبابونج والزنجبيل التي تنمو في مناطقهم بعد أن بات في حكم المؤكد أن مراجعاتهم المتكررة للمستشفيات والمراكز الصحية لم تساعدهم على تلقي الخدمة الصحية المطلوبة جراء إحجام الأطباء العاملين فيها في عن استقبالهم ومعالجتهم.
واستهجن مواطنون غاضبون وصول المواطن الأردني إلى هذه الدرجة من اليأس من خدمات المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة وعودة المواطن إلى سنوات عجاف مضت عاشها الأجداد الأوائل في منتصف القرن الماضي للتدواي بالأعشاب والكي بالنار.
وتساءل مواطنون هل سيضطر المواطن إلى إجراء عمليات جراحية على النمط القديم الذي كان متبعا في بداية القرن الماضي, لافتين الانتباه إلى أن هذا السؤال يبقى برسم الإجابة لدى الطابق الثالث في وزارة الصحة. 
إلى ذلك تعاني مرافق المستشفيات والمراكز الصحية في الجنوب بالشلل التام والازدحام من قبل المرضى المراجعين جراء دخول إضراب الأطباء العامين والاختصاص والأسنان أسبوعه الثالث.
واحتج مرضى ومراجعون لعدم تلقيهم الخدمة الصحية المطلوبة, مطالبين الحكومة ضرورة التدخل العاجل في سبيل حل قضية إضراب الأطباء التي فاقمت أوجاعهم واّلامهم بحكم أنينهم تحت وطأتها.

أضف تعليقك