إصدار 935 ألف بطاقة ذكية وافتتاح محطة بجامعة الزرقاء

إصدار 935 ألف بطاقة ذكية وافتتاح محطة بجامعة الزرقاء
الرابط المختصر

قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان، إن مجموع البطاقات الذكية التي تم إصدارها حتى الآن في كافة مديريات الأحوال المدنية ومكاتبها في المملكة بلغ 935 ألف بطاقة ذكية.

 

وأكد الشهوان خلال افتتاحه الأربعاء محطة لإصدار البطاقات الذكية في جامعة الزرقاء، أن الدائرة خصصت ممرات للتسهيل على ذوي الاعاقة وكبار السن، وأماكن خصوصية النساء المنقبات في غالبية مكاتب الأحوال المدنية بالمملكة حيث تم التأكيد على أخذ الصور الشخصية لهن من قبل موظفات.

 

وأشار إلى الدائرة تحرص على توفير التسهيلات وتذليل العقبات وتوفير كافة الاجراءات الميسرة من أجل اصدار البطاقات الذكية لنحو خمسة ملايين مواطن ممن يحق لهم اصدارات البطاقات، اذ تم تخصيص محطة متنقلة بالتعاون مع شركة زين للاتصالات، كما تسعى الدائرة الى تجهيز محطة متنقلة أخرى بالتعاون مع شركة أمنية للاتصالات خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح بأن المحطة في جامعة الزرقاء ستخدم موظفي الجامعة والعاملين وأيضا ذوي الاعاقة والتجمعات السكانية القريبة من الجامعة، مبينا ان الدوام في المحطة المتواجدة في الجامعة سيكون من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، حيث ان افتتاح المحطة جاء ضمن خطه الدائرة بالتوسع في إصدار البطاقة الذكية في المؤسسات الرسمية والخاصة.

 

من جانبه، قال ئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي، إن الجامعة سخرت كافة إمكاناتها لتسهيل إصدار البطاقات الذكية وإنجاح هذا المشروع الوطني، مشيرا إلى أن من المتوقع ان يتم إصدار 200 الى 250 بطاقة ذكية يومياً، مشيدا بجهود دائرة الأحوال المدنية والجوازات لمبادرتها بالتخفيف على المواطنين وتسهيل الحصول على البطاقات.

 

يذكر أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات أعدت خطة متكاملة لتزويد الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة بمحطات لإصدار البطاقة الذكية للمواطنين خلال الفترة المقررة.

أضف تعليقك