إصابة رابعة ب"انفلونزا الخنازير" في المفرق

إصابة رابعة ب"انفلونزا الخنازير" في المفرق
الرابط المختصر

قالت وزارة الصحة أنها سجلت أول أمس ( السبت ) حالة جديدة مصابة بانفلونزا H1N1 ليصبح العدد الإجمالي أربع حالات .

وأضافت في بيان صادر عن مركزها الإعلامي أن الإصابة لشاب عشريني من محافظة المفرق ادخل إلى احد مستشفيات محافظة اربد ويتلقى العلاج وحالته العامة متوسطة .

وفي السياق عقدت اللجنة الوطنية للأوبئة ومواجهة الانفلونزا اجتماعا اليوم برئاسة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أكدت خلاله أهمية نشر المعرفة لدى الكوادر الصحية بإجراءات ضبط العدوى والتعامل مع الحالات المشتبهة والمصابة .

وبينت اللجنة أهمية تعزيز هذه المعرفة لدى الكوادر ليتم تشخيص الإصابات مبكرا وخاصة لدى كبار السن والأطفال والحوامل والمصابين بالأمراض المزمنة لتقديم العلاج اللازم في الوقت المناسب .

وأكدت اللجنة رفع درجة الوعي والمعرفة لدى شرائح المجتمع وفئاته كافة حول المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه بالتركيز على أهمية غسل الأيدي وآداب العطس باستخدام المناديل لمنع انتشار الرذاذ وتجنب التقبيل في المناسبات العامة وتجنب استخدام الوسائل المختلفة في الطعام والشراب لأكثر من شخص .

وأكدت الوزارة انه سيصار إلى تسجيل حالات انفلونزا H1N1 ضمن التقرير الأسبوعي الذي تعده مديرية الأمراض السارية في الوزارة مبينة انه سيتم الإعلان لوسائل الإعلام عن الحالات المسجلة بالمرض أسبوعيا .

أضف تعليقك