إسرائيل تعتقل معلما أردنيا

 إسرائيل تعتقل معلما أردنيا
الرابط المختصر

طالبت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في السجون الصهيونية السلطات الأردنية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي بالعمل على الإفراج عن معلم أردني اعتقلته سلطات الاحتلال منتصف الشهر الماضي.

وقال مقرر اللجنة ميسرة ملص في تصريح صحفي إن سلطات الاحتلال اعتقلت عمار أحمد مصطفى سرحان الذي يعمل معلما في مدرسة ابن خلدون الحكومية، بعد عبوره جسر الملك حسين بين الأردن والضفة الغربية المحتلة لزيارة أقاربه في منتصف تشرين الثاني الماضي.

وبحسب ملص فإن المعلم الأردني موجود حاليا في سجن بيت أكفا، وقد جرى التمديد لاعتقاله إداريا حتى الخميس القادم، وعائلته علمت باعتقاله من قبل الصليب الأحمر الدولي في عمان الذي استدعاهم لإبلاغهم بالأمر.

ووجهت اللجنة رسائل إلى رئيسيْ مجلسيْ الأعيان والنواب ورئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في عمان، طالبتهم فيها بالسعي للإفراج عن الأسير الأردني الذي ضمته قائمة الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

وتشير بيانات اللجنة إلى أن عدد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية يبلغ 28 أسيرا، إضافة لمطالبتها بالكشف عن مصير 29 مفقودا من بينهم مفقودون أردنيون منذ عام 1967، وبعضهم من منتسبي الجيش الأردني الذين شاركوا في المعارك مع القوات الإسرائيلية قبيل احتلالها للضفة الغربية التي كانت خاضعة للحكم الأردني.

أضف تعليقك