إسحاق الفرحان: انتخاب أبو السكر غير شرعي

إسحاق الفرحان: انتخاب أبو السكر غير شرعي

قال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي إسحاق فرحان لعمان نت إن اجتماع مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي وما صدر عنه من قرارات غير شرعي.

  واستند الفرحان إلى أن انتحاب على أبو السكر رئيسا لمجلس شورى الحزب جاء بعد انسحاب  ثلث الحضور وفض الجلسة من قبل رئيس السن الأول حسني جرار.

 بينما قال رئيس مجلس الشورى المنتخب على أبو السكر لعمان نت إن  الاجتماع استحقاق دوري  قانوني إذ تم انتخاب رئيس مجلس الشورى بنصاب مكتمل فقد حضر 97 عضوا من أصل 123 بينما اسحب 33 عضوا ليبقى 64 وهذا كاف للتصويت قانونيا.

 و أضاف أبو السكر أنه وفي مبادرة " أخوية" من قبل الحضور تم تأجيل انتخاب المواقع الأخرى في الحزب لإعطاء فرصة للأشخاص المنسحبين للتصويت وإبداء آراءهم. 

 وتم ترشيح كل من علي أبو السكر ووليد القريوتي لرئاسة مجلس شورى الحزب، حيث حصل أبو السكر على 55 صوتا، والقريوتي على 6 أصوات، وصوتين لا أحد، كما وضعت ورقة بيضاء في الصندوق، وبعد استكمال عملية الانتخاب حضر عضوان جديدان همام منير عقل ومحمود الكسواني، ولم يسمح لهما بالمشاركة في الاقتراع لتأخرهما عن الموعد المقرر.

 وإلى جانب فوز أبو السكر بمنصب رئيس مجلس الشورى، فاز أحمد الزرقان بمنصب نائب رئيس المجلس، وكل من جعفر الحوراني ومحمد فريحات مساعدين له.، في حين تم تأجيل انتخاب الأمين العام المتوقع أن يحوزه زكي بني ارشيد بالتزكية بعد ترشيحه من قبل مجلس. 

 وشهد اجتماع شورى الحزب انسحاب أشخاص محسوبين على تيار “الحمائم” مما دفع رئيس السن حسني جرار إلى رفع الجلسة وسط احتجاجات فضها وحول صلاحيات جرار في هذا الأمر.

أضف تعليقك