إزالة دوار مستشفى الملكة علياء وتركيب إشارة

إزالة دوار مستشفى الملكة علياء وتركيب إشارة
الرابط المختصر

أكد مدير دائرة عمليات المرور في أمانة عمان المهندس خالد حدادين أن أعمال نقل الخدمات عن دوار مستشفى الملكة علياء لتركيب إشارة ضوئية مكانه قد انتهت، وأن العمل جار حاليا على تعديل اختلافات المناسيب التي تكثر عند التقاطع. 

وقال إنه سيتم إزالة الدوار وتركيب إشارة ضوئية لزيادة الأمان وتحقيق انسيابية أفضل للمرور، وخدمة مجمع النقل العام بشكل أفضل، لافتا إلى أن التصاميم النهاية للإشارة الضوئية وكافة التجهيزات الفنية لها جاهزة.

وأشار حدادين إلى أن العمل جار وبناء على توجيهات أمين عمان م.عمر المعاني خلال تفقده مؤخرا منطقة خريبة السوق وجاوا على معالجة عدة  نقاط  مرورية خطرة في المنطقة.

وقال  " سيتم الأسبوع المقبل وبعد دراسة  تقاطع إشارة السوق المركزي مع شارع مادبا المباشرة بزيادة عدد المسارب  المرورية بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للإشارة الضوئية، وسحب خط اتصالات لتركيب كاميرا مراقبة تلفزيونية بالموقع ".

وبين المهندس حدادين أنه سيتم زيادة عدد المسارب من 3 إلى 5 مسارب للقادمين من عمان باتجاه السوق المركزي وشارع مادبا، كما سيتم تعديل مدخل إسكان اشكو وإنارته بالكامل ، وتشغيل إشارة ضوئية الأسبوع المقبل على مدخل جاوا حيث تم الانتهاء من تركيبها وتجهيز جميع الامور الفنية لها ، وينتظر حاليا الانتهاء من أعمال الأرصفة  لتشغيلها .

وكشف حدادين عن اختيار موقع على شارع مادبا مابين إسكان اشكو والإشارة الضوئية الجديدة على مدخل جاوا لتنفيذ تقاطع من شأنه أن يسهم في زيادة الأمان ويخدم السكان على الجانبين .

وفي السياق تقوم أمانة عمان خلال الأسبوعين المقبلين بتشغيل إشارة ضوئية في شارع المظفر قطز في بسمان، وأخرى في شارع الحرية بالقرب من صالة الغد.

أضف تعليقك