إذاعة سويسرية تسلط الضوء على برنامج محطة مصر عبر راديو البلد

أفردت الإذاعة السويسرية العامة فقرة مطولة حول برنامج إذاعي يهتم بوضع العمالة المصرية في الأردن.

فقد زارت راديو البلد الصحفي سوزان برنار مراسلة محطةSRF العامة واعدت تقرير اذاعي حول برنامج "محطة مصر" الذي يبث عبر راديو البلد والمختص بوضع العمالة المصرية في الأردن. يستمع للبرنامج السويسري الناطق بالألمانية حوالي 800 ألف شخص حسب القائمين على الإذاعة السويسرية.

وقد شمل التقرير مقابلة مع داود كتاب مدير شبكة الاعلام المجتمعي ومع معدة ومقدمة البرنامج سارة غنام والخبير في وضع الجالية المصرية باز محمد حيث تركزت المقابلات حول دور البرنامج الإذاعي في مساعدات المصريين في الأردن والذين لا يوجد لهم جهة قوية تدافع عن حقوقهم. كما وتم اقتباس اقوال محمد الزيود الناطق باسم وزارة العمل الأردنية الذي تحدث عبر البرنامج للرد على استفسارات المصريين.

تم نشر الشرح التالي على موقع الإذاعة الرسمي: "في الأردن هناك برنامج إذاعي موجه لمئات الآلاف من العمال الوافدين للأردن. هناك حالات استغلال من قبل أصحاب العمل ويجاهد العمال المصريين في إيجاد من يساعدهم. شكرا للبرنامج الإذاعي يتم معالجة تلك المشاكل التي تواجه العمال الوافدين من مصر."

قامت منظمة هنريك بول الألمانية المقربة من حزب الخضر بالمشاركة في رعاية البرنامج الإذاعي في الاردن الخاص بالعمال الوافدين. يوجد أكثر من مليون عامل مصري في الأردن من بين سكان الأردن العشرة ملايين. هناك عدد مماثل من اللاجئين السوريين.

للسماع للتقرير بالألماني 

لمتاعبة برنامج محطة مصر عبر راديو البلد

 

أضف تعليقك