إدخال 4 أشخاص مشتبه إصابتهم بإنفلونزا الطيور الى مستشفى الإيمان

إدخال 4 أشخاص مشتبه إصابتهم بإنفلونزا الطيور الى مستشفى الإيمان
الرابط المختصر

علمت عمان نت من مصادر خاصة انه تم نقل أربعة أشخاص مشتبه بإصابتهم بالإنفلونزا الطيور الى مستشفى الإيمان الحكومي في محافظة عجلون بعد ظهور بؤرة للمرض في بلدة كفرنجة.مدير مستشفى إيمان الحكومي في عجلون د. احمد الزغول أكد لعمان نت إدخال أربعة حالات تحمل نفس أعراض " الإنفلونزا الطيور" الى المستشفى حيث تم إجراءات الفحوصات اللازمة لها وتبين عدم إصاباتها بالمرض .
 
وبين الزغول ان وزارة الصحة قامت بتطعيم كل المخالطين للدواجن في المحافظة كإجراء وقائي، حيث وزع المطعوم مجانا وقال " لقد تم استحداث قسم عزل ومتابعة ومعالجة الحالات المشتبه بها التي تراجع المستشفى بإشراف مدير المستشفى والأطباء  وطاقم التمريض".
 
وقال الزغول ان وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة الزراعة قامت بالعديد من الإجراءات الوقائية بعد ظهور الفيروس بين الطيور حيث تم تشكيل لجان ميدانية لمراقبة الوضع بالمحافظة، وتم متابعة الأشخاص المخالطين وإجراء الفحوص المخبرية لهم بشكل مستمر".
 
 
 من جهته أعلن الأمين العام للشؤون الفنية لوزارة الصحة الدكتور علي أسعد  الأطباء في  مستشفى الكرك الحكومي يجرون  فحصا احترازيا لطفلة يبلغ عمرها عامين أدخلت إلى المستشفى قبل خمسة أيام للتأكد من عدم إصابتها بإنفلونزا الطيور.
 
وأكد مدير عام مستشفى الكرك الحكومي سلطان الطراونة في تصريحات لعمان نت ان " الفحوصات التي اجربت للطفلة أثبتت عدم إصابتها بفيروس انفلونزا الطيور القاتل H5N1 ، وإنها مجرد أعراض الانفلونزا العادية".
 
 
 و قررت الحكومة إعدام 15 ألف دجاجة بمزرعتين في منطقة كفرنجة تطبيقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية القاضية بإعدام جميع الطيور التي تقع في دائرة يبلغ نصف قطرها 3 كيلومترات من مركز أي بؤرة لمرض إنفلونزا الطيور.

أضف تعليقك