إدارة السجون تفاوض السلفيين المضربين عن الطعام

إدارة السجون تفاوض السلفيين المضربين عن الطعام

اكد القيادي في التيار السلفي محمد الشلبي المعروف بـ“أبو سياف” أن عدداً من إدارات السجون بدأت اليوم الأحد، بإجراء مفاوضات مع السلفيين المضربين عن الطعام لديها.

وأوضح أبو سياف ان أعضاءً من التيار السلفي سيتوجهون يوم الغد للقاء مدير السجون والأمن الوقائي في وزارة الداخلية للتباحث حول تنفيذ مطالب السجناء وإنهاء الاضراب.

ويستمر ابناء التيار السلفي المتواجدين في مختلف سجون المملكة بإضرابهم عن الطعام، للمطالبة بمنحهم حقوقهم وتحسين ظروفهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.

كما هدد اهالي السجناء باللجوء الى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان في حال استمرت ادارة السجون بإسائة معاملة ابنائهم .

من جهته، أكد الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام الرائد عامر السرطاوي في تصريح سابق لـ"عمان نت" أن سجناء التيار لم يبلغوا إدارة السجون بإضرابهم عن الطعام بشكل رسمي.

وقال السرطاوي ان السجناء امتنعوا عن تناول الوجبات الغذائية التي تقدمها إدارة السجون، ويقومون بشراء احتياجاتهم الغذائية من المحال الموجودة داخل المراكز.

وكان كافة سجناء التيار السلفي أعلنوا إضرابهم يوم امس لعدم استجابة مدراء السجون لمطالبهم التي تتمثل بمساواتهم مع الموقوفين الآخرين من “التريض” واستخدام المكتبة والملاعب والتضييق بزيارات ذويهم.

أضف تعليقك