إختتام مهرجان عمان الأول للطعام

إختتام مهرجان عمان الأول للطعام
الرابط المختصر

زار ما يزيد على سبعة آلاف مواطن مهرجان عمان الأول للطعام الذي نظمته امانة عمان الكبرى واقيمت فعالياته في حدائق الحسين الجمعة وشمل عرض لأصناف الطعام المختلفة وفعاليات فنية وترفيهية متنوعة لكافة أفراد العائلة .

وقال امين عمان المهندس عمر المعاني إن تنظيم المهرجان يهدف الى تفعيل الحراك السياحي والإجتماعي في مدينة عمّان من خلال إتاحة الفرصة للجمهور للإطلاع على مختلف أصناف الأطعمة والمأكولات الشعبية الأردنية والعربية والعالمية بمايلبي جميع الأذواق.

وأكد حرص الأمانة على تفعيل دورها الثقافي والإجتماعي والسياحي ، وتقديم كل ماهو جديد لمواطني عمان وزائريها .

واضاف أن إقامة المهرجان لأول مرة تعتبر تجربه يستفاد منها في المرات القادمة لتوسيع المشاركة وتلبية كافة الرغبات ، وتلافي أي معوقات قد تحدث .

وشارك في فعاليات المهرجان 22 جهة تمثل الفنادق والمطاعم السياحية، التي تقدم الأطباق الدولية، والمحلية ذات الطابع العربي والأردني ،والجمعيات المحلية الأردنية،وشركات المنتجات الغذائية .

وأستمتع الأطفال وكافة أفراد العائلة بممارسة العديد من ألعاب الأطفال مجانا وحضور الفعاليات والفقرات الفنية والترفيهية المتنوعة كمسرحيات الأطفال وعروض الساحر والكنافيش ، والخارقون للرقص الحديث ،وعروض دبكة وأغان تراثية قدمتها فرقة امانة عمان ، فضلا عن زيارة متحف السيارات الملكي ومتحف الأطفال مجانا . وأختتم المهرجان بعدد من الأغنيات قدمها الفنان الأردني زياد صالح على مسرح حدائق الحسين .

وأكد مصدر مسؤول في الأمانة إنه تمت معالجة بعض إلإرباكات وإلإشكالات البسيطة التي حدثت على وجه السرعة ، حيث أن الأعداد التي زارت المهرجان فاقت التوقعات ، وهو ما تسبب بإلإزدحام ونفاذ عينات التذوق في وقت مبكر .كما أكد أن الصورة العامة إيجابية وإستطاعت معظم الفعاليات ان ترسم الفرحة والسرور على وجوه الزائرين .

أضف تعليقك