"إحياء نقابة المعلمين" تعتصم أمام "النواب"احتجاجا على تصريحات الفايز

"إحياء نقابة المعلمين" تعتصم أمام "النواب"احتجاجا على تصريحات الفايز
الرابط المختصر

قررت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في اجتماع عقد في مجمع النقابات الخميس تنفيذ اعتصام أمام مجلس النواب يوم الثلاثاء الرابع من الشهر المقبل، احتجاجا على تصريحات رئيس مجلس النواب فيصل الفايز بمنع النواب من طرح قضية إنشاء نقابة للمعلمين خلال جلسات منح الثقة للحكومة، إلى جانب إقامة مهرجان خطابي بتاريخ الثامن عشر من الشهر المقبل في مقر فرع لجنة إحياء النقابة في محافظة اربد.

واستنكرت اللجنة في بيان لها، موقف رئيس مجلس النواب وما ورد على لسانه أثناء مداولات المجلس في جلسات منح الثقة، معتبرة أن ما ورد على لسانه مخالفة صريحة للنظام الداخلي للمجلس ولأبسط قواعد الديمقراطية، ومحاوله واضحة لتكميم أفواه بعض النواب عن المطالبة بإحياء نقابة المعلمين، وتعدي صارخ على حقوق شريحة كبيرة من شرائح المجتمع التي ترى في إحياء نقابة المعلمين حقاً دستورياً كفله الدستور الأردني والمواثيق والعهود الدولية.

وثمنت اللجنة وقوف النواب "الشرفاء" الذين كانوا إلى جانب المعلمين في قضيتهم خلال جلسات الثقة، حرصا منهم على أهمية الدور الذي تؤديه وزارة التربية والتعليم في بناء المجتمعات، وإيمانا بدور المعلم في صناعة أجيال المستقبل، وتأمل اللجنة من بقية نواب الوطن أن يدركوا ما ينبثق عن النقابة من فوائد جمة تنعكس إيجابا على العملية التعليمية التعلمية برمتها.

وحذر بيان اللجنة "من أي تواطئ ضد حقوق المعلمين الدستورية، والتي تمثل نقابتهم أسمى هذه الحقوق، كما وتحذر بأن أي التفاف على هذه الحقوق سيعود بالمعلمين إلى المربع الأول الذي يعتقد الجميع بأنه غاية لهم إلا أن المعلمين أنفسهم يرون بأنه هو الوسيلة المثلى لانتزاع ما اغتصب من حقوق"، كما حذرت اللجنة  "من التعامل مع من يدعون تمثيل المعلمين الذين تحاول الجهات الأمنية وبعض رجالات الدولة تسويقهم إعلاميا، إذ أن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين هي المثل الشرعي و الوحيد وصاحبة اليد الطولى التي انطلقت من رحم الحراك النزيه وهي الوحيدة المخولة لتعامل مع قضايا المعلمين وشؤونهم إلى حين إحياء نقابتهم .

واستهجنت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين تأخر ومماطلة وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء بقية المعلمين الذين تم إحالتهم إلى الاستيداع والتقاعد "التعسفي" على خلفية مشاركتهم في حراك المعلمين، داعية الجهات الأمنية إلى ضرورة إعادتهم دون تأخير، بحسب بيان اللجنة.

وقررت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين فتح باب الحوار مع أعضاء مجلس الأمة بشقيه والتواصل مع لجنة التربية والثقافة واللجنة القانونية في المجلس والتنسيق المشترك معهم لدعم مشروع المعلمين لإحياء نقابتهم.

كما أعلنت اللجنة عن إعادة تشكيل اللجان الفرعية ( أمانة السر و اللجنة الإعلامية واللجنة المالية) حرصا على الارتقاء بدور اللجنة و مأسسة عملها وتعزيز فاعليتها في الميدان، بحسب بيانها.

أضف تعليقك