إحياء مشروع "الباص السريع" في شباط 2014

إحياء مشروع "الباص السريع" في شباط 2014
الرابط المختصر

يتوقع أن تباشر أمانة عمان إحياء مشروع الباص السريع في شباط 2014 وذلك بعد موافقة رئاسة الوزراء على إحياء المشروع السبت الفائت بحسب المدير التنفيذي للنقل في امانة عمان أيمن الصمادي .

وقال الصمادي لـ"عمان نت " الإثنين أن الحافلة المخصصة للمشروع بطول 18 متر مصممة لاستيعاب 120-150 راكب إضافة إلى إمكانية التحكم بتردد الحافلات والمقدر باستيعاب 10 الاف راكب في الساعة لكل مسرب.

وأضاف أن الأمانة قامت بتقديم خارطة الطريق للمشروع الممول من الوكالة الفرنسية للإنماء بقيمة 117 مليون دينار مشيراً الى انه سيحتاج إلى تمويل آخر لكلف مشاريع التحسينات المرورية المقرر تنفيذها .

 وقدّر الوقت التنفيذي لانجاز المشروع بـ 30 شهر من تاريخ بدء العمل على تجهيز التقاطعات المقررة ثم وصل المسارب فيها .

 وأكد الصمادي ان كلفة استخدام الباص السريع من قبل المواطنين ستكون في متناول الأيدي وسيتم تحديدها بالتناسب مع أجور النقل العام التي تتراوح ما بين 40 إلى 50 قرشاً .

وبين أن نقطة انطلاق الباص السريع ستكون من صويلح مروراً بشارع الملكة رانيا باتجاه تقاطع الدوريات وصولاً إلى الجامعة الاردنية ثم إلى المدينة الرياضية التي سيتفرع منها يساراً باتجاه شارع الشهيد وصولاً إلى مجمع الشمال ومستشفى الأمير حمزة إلى شارع الاستقلال، ومن الجهة الأخرى يصل الى تقاطع وادي صقرة باتجاه الدوار الخامس وصولا الى وادي عبدون إلى أمانة عمان في راس العين .

أضف تعليقك