إحباط تهريب أكبر كمية حبوب مخدرة في تاريخ المملكة

إحباط تهريب أكبر كمية  حبوب مخدرة في تاريخ المملكة
الرابط المختصر

ألقت إدارة مكافحة المخدرات القبض على ثلاثة مشتبه بهم بتهريب 13 مليون و 200 ألف حبة مخدرة داخل "مناشر غسيل".

 

و قالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام إن معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات حول نية أحد تجار المواد المخدرة في دولة مجاورة إدخال كميات كبيرة من الحبوب المخدرة إلى المملكة بالتعاون مع أشخاص في العاصمة عمان.

 

وأضاف بيان للإدارة أن فريقاً تحقيقاً خاصاً باشر تتبع تلك المعلومات، وجمع أكبر قدر ممكن حولها، وبكافة الطرق الاستخباراتية, حيث كانت نيّة المشتبه به بأنه المهرب الرئيسي الذي يحمل جنسية عربية القدوم للمملكة من أجل متابعه عملية تخزين وتهريب المواد المخدرة، حيث تم تحديد زمان قدومه عبر المطار.

 

وأشار البيان إلى أن إدارة مكافحة المخدرات وضعت المشتبه به الرئيسي تحت المراقبة المستمرة، لتتبع تحركاته وتحديد الأشخاص الذين يتعامل معهم.

 

وأوضح البيان أنه وبعد أيام من أعمال المراقبة لذلك الشخص أصبح لدى فريق التحقيق والمراقبة معلومات كافية حوله، وحول شخص آخر يقابله باستمرار, وبمزيد من جمع المعلومات ومراقبة الشخصين توصل  فريق التحقيق لمعلومات تؤكد إخفاء المواد المخدرة في منزل المشتبه به الآخر في إحدى ضواحي العاصمة، حيث جرى مداهمته وإلقاء القبض عليه، وفي ذات الوقت تحرك فريق آخر لمكان تواجد المهرب الرئيس (من جنسية عربية) وجرى إلقاء القبض عليه كذلك.

 

وتابعت إدارة الاعلام الأمني أنه وبعد القبض على الشخصين المشتبه بهما جرى تفتيش المنزل المراقب ليعثر في فناءه على حاوية تحوي كمية كبيرة من (مناشر الغسيل) التي عثر بداخلها بعد تفتيشها على 13 مليون و200 الف حبة مخدرة من حبوب الكبتاغون أخفيت داخلها.

 

وأكدت إدارة الإعلام الأمني أنه بالتحقيق الأولي مع المقبوض عليهما اعترفا بإدخال تلك الكمية من المواد المخدرة للمملكة بواسطة إحدى الحاويات وتخزينها من أجل إعادة تهريبها في وقت لاحق لإحدى الدول كما وقادت التحقيقات كذلك إلى تورط شخص ثالث اشترك معهما في القضية و ألقي القبض عليه وما زال التحقيق جار في القضية.

 

ووصف البيان هذه القضية بأنها نوعية و الأكبر في تاريخ المملكة لإحباط تهريب حبوب الكبتاجون المخدر ومن أكبر القضايا التي تم ضبطها في المنطقة من حيث الكم والنوع وجاءت نتيجة جهود كبيرة ومضنية قامت بها كوادر مكافحة المخدرات.

 

50

 

040

 

030

 

أضف تعليقك