إحالة موظفين في الكهرباء للتقاعد المبكر يثير الاستياء

إحالة موظفين في الكهرباء للتقاعد المبكر يثير الاستياء
الرابط المختصر

أثار قرار إحالة 130 موظفاً من شركة توليد الكهرباء المركزية للتقاعد المبكر استياء لدى العديد من المحالين على التقاعد.

وأعرب احد الموظفين المحالين لـ "لعمان نت" عن مخاوفه من الإضرار التي ستلحق به وبعائلته بسبب هذا القرار، من إلغاء التأمين الصحي عن الأبناء بالإضافة الى خسارتهم للخصم الذي كانوا يستفيدون منه على فاتورة الكهرباء.

كما أفاد الموظفون أن هذا القرار الذي وصفوه بالمجحف، بعدما اتخذ قرار بمنح موظفي الشركة راتب الخامس عشر منذ بداية العام القادم، والذي صرف على شكل مكافآت مما يعني عدم احتسابها من ضمان الموظفين المحالين.

كما تناقل الموظفون أنباء حول إحالة ما يزيد عن 700 موظف أخر إلى التقاعد خلال الفترة المقبلة.

الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الفتاح النسور قال لعمان نت إن هناك دراسة قامة بها الشركة تشير إلى وجود عمالة زائدة تعيق العمل، و كان هنالك تواصل مع الموظفين والنقابة وحملنا هذا الهم من كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية لكن إرضاء الناس غاية لا تدرك أبدا".

ويستغرب النسور استياء بعض الموظفين من إحالتهم على التقاعد،مؤكدا ان أكثر من 100 موظف تقدموا طوعا للاستفادة من هذا البند، ومن بينهم أشخاص ليسوا من فئة المتقاعدين تقدموا للإحالة للتقاعد للاستفادة من العرض المقدم".

ويضيف يحكمنا قانون العمل الأردني وبند إعادة هيكلة الشركة لكن نحن تقدمنا بعرض للموظفين وتقدموا له طوعا العشرات".

و تستحوذ شركة الأردن دبي كابيتال على 55% من شركة كهرباء محافظة اربد المساهمة العامة, وعلى 100% من شركة توليد الكهرباء, البالغ رأسمالها 10 ملايين دينار, تحت اسم شركة كهرباء المملكة لاستثمارات الطاقة, التي تملك رأسمالها كاملا.

أضف تعليقك