إجراءات للحد من الإكتظاظ المروري في شارع الرينبو

إجراءات للحد من الإكتظاظ المروري في شارع الرينبو
الرابط المختصر

كشف امين عمان المهندس عمر المعاني ان الامانة وبهدف تأمين مواقف سيارات لرواد شارع الرينبو قامت باستئجار قطعة ارض بمساحة اربع دونمات ضمن حيز مدرسة المطران تتسع لنحو 150 مركبة وتخصيصه كموقف بالمجان امام زوار شارع الرينبو خلال فترة الصيف .

واشار الى أن الامانة ولمعالجة الواقع المروري الذي يشهد كثافة في ساعات الذروة في المنطقة والتي تمتد حتى الدوارين الثاني والثالث اقامت عدة مواقف على مدخل الشارع من الدوار الاول (حديقة برقان ) ، ومواقف مماثلة مقابل المطل الرئيسي الواقع بالقرب من صادق مول .

وقال المهندس المعاني خلال لقائه ممثلي شارع الرينبو اليوم السبت في مبنى الأمانة للإستماع الى مطالبهم وملاحظاتهم ان شارع الرينبو من اقدم شوارع العاصمة ويمثل بدايات عمان وتوسعها ، وان اعمال التأهيل التي انجزتها الامانة فيه جاءت ضمن خطة شاملة تهدف الى اعادة الحياة لمناطق عمان القديمة .

واكد ان امانة عمان تعمل على اعادة الروح لمناطق عمان القديمة كشارع فيصل ، وجبل القلعة ، والساحة الهاشمية للاسهام في تحفيز المواطنين بزيارات تلك المواقع وأنه في حال إكتمال هذه المشاريع سيؤدي الى التخفيف من كثافة الزوار والاكتظاظ المروري في شارع الرينبو .

وبين المهندس المعاني خلال اللقاء الذي شكلت فيه لجنة مشتركة من الاهالي وامانة عمان لمتابعة الية العمل والوقوف على ابرز المشاكل والملاحظات التي يبديها اهالي المنطقة وتقديم الحلول لها .ان احكام شارع الرينبو من بداياته وحتى نهاياته هو تنظيم تجاري .

وأكد عدم وجود اي توجه او فكرة لدى الامانة بتحويله لسوق تجاري كالصويفية . لافتا الى أن الأمانة لن تمنح تراخيص جديدة لآقامة مطاعم أو كوفي شوب . وأنها بالتنسيق مع دائرة السير ستقوم بتشديد الرقابة ومنع الوقوف على يسار الشارع .

وقال ان امانة عمان تشدد عند طلب الترخيص لاقامة اي منشأة تجارية او سياحية ارفاق دراسة شاملة للواقع المروري وتأمين مواقف . وان نجاح منظومة النقل العام التي تعمل عليها الامانة يحتاج الى ارصفة مؤهلة .

واشار امين عمان ان امانة عمان تشجع المبادرات المختلفة في المدينة ومنها سوق جارا اسوة بالمدن العالمية التي تحتفل باقامة السوق المفتوح الذي يروج المنتوجات الحرفية والتراثية والمواهب الفنية .

وياتي اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمار الغرايبة وكبار مسؤولي الامانة حرصا من امانة عمان على تعزيز التواصل والحوار مع المجتمع المحلي للوقوف على ملاحظات ومطالب اهالي المنطقة التي ركزت على معالجة الازمات المرورية التي تخلفها حركة المركبات بالشارع وبعض الازعاجات في سوق جارا ، والاعتداءات على الارصفة.

وثمن الاهالي في كلمة لهم جهود الامانة في خدمة المنطقة ، واكدوا انهم شركاء حقيقيون للامانة حيث انهم المستفيدين من اي منفعة او تنمية فيها .

وكانت الامانة أنجزت اعمال تأهيل وتطوير شارع الرينبو بطول 1400 م وبكلفة تقدر بنحو2 مليون دينار ، بهدف خلق بيئة سياحية وتجارية وتنشيط حركة التسوق .

أضف تعليقك