أهالي المعتقلين في السجون السعودية يهددون بإغلاق طريق معان

أهالي المعتقلين في السجون السعودية يهددون بإغلاق طريق معان
الرابط المختصر

أنهى أهالي المعتقلين في السجون السعودية الاعتصام الذي نفذوه الأحد أمام السفارة السعودية للمطالبة بالإفراج عن أبناءهم، على ان يعودوا للاعتصام الاثنين القادم.

وهدد أهالي الأسرى القادمين من معان بإغلاق الطريق الدولي الرابط بين الأردن والسعودية في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وهتف المعتصمون الذين يزيد عددهم على الـ 300 شخص ” لا الله الا الله.. والأسير حبيب الله”، ورغم طالبتهم بمقابلة السفير السعودي في الأردن إلا أن الأخير امتنع عن ذلك.

وحاول أهالي الأسرى الذين اعتصموا للمرة الثالثة منذ بداية الشهر الجاري نصب خيام أمام السفارة الأمر الذي منعته قوات الأمن المتواجدة بكثافة في المكان.

ويطالب أهالي الأسرى الحكومة السعودية بمحاكمة أبناءهم الموجودين في السجون، وعدم إبقاءهم موقوفين دون محاكمة.

وقال شقيق نائل ابراهيم المسجون في السعودية منذ العام 2004 ان مطالبهم تتمثل في محاكمة شقيقهم ومعاقبته في حال إدانته أو الإفراج عنه في حال البراءة.

وأضاف “لعمان نت” ان شقيقه الذي كان يعمل رئيسا لقسم القسطرة في مستشفى سعد التخصصي في الخبر تم سجنه بعد اتهامه بالانتماء إلى تنظيم سري، دون أن تتم محاكمته حتى اللحظة، وتسائل ” ألا تكفي سبعة سنوات لنظام قضائي لمعرفة ان كان ظالما أو مظلوما”.

وقال ان شقيقه اعتقل من قبل الأمن السعودي أثناء قدومه إلى الأردن لاتمام زواجه.

ويبلغ عدد المعتقلين الأردنيين في السجون السعودية 20 معتقلا، يتوزعون بين من انتهت محكوميتهم ومن لم يحاكموا أصلا .

وكان وزير الخارجية ناصر جودة تعهد في تصريحات سابقة بالعمل على الافراج عن جميع الاسرى الاردنيين في الخارج، مؤكدا خلال لقائة مع رئيس وأعضاء لجنة الحريات النيابية نهاية الشهر الماضي على ان الوزارة لا تألوا جهداً للإفراج عن الاسرى الاردنيين في الخارج .

أضف تعليقك