أهالي التيار السلفي يقدمون شكوى للوطني لحقوق الإنسان

أهالي التيار السلفي يقدمون شكوى للوطني لحقوق الإنسان
الرابط المختصر

قدم أهالي معتقلي التيار السلفي شكوى للمركز الوطني لحقوق الإنسان حول أوضاع المعتقلين في السجون، وقدمت الشكوى في أعقاب انتقال الاعتصام اليومي من أمام رئاسة الوزراء الاثنين إلى المركز الوطني، بحسب الناطق باسم لجنة أهالي معتقلي التيار السلفي وسام العموش " ابو عبيدة.

وانتقد ابو عبيدة في تصريحات "لعمان نت" محاولات التضيق على المعتصمات من أمهات وزوجات المعتقلين.

من جهته اكد محامي الجماعات الإسلامية موسى العبداللات مواصلة معتقلي التيار السلفي الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأ في 12 حزيران الجاري ، وأشار العبداللات في تصريح "لعمان نت" الاثنين إلى سوء الحالة الصحية للمعتقلين، منتقدا استمرار وضع المعتقلين في السجن الانفراد منذ ما يقرب الـ 60 يوما.

تأكيد العبداللات يأتي فيما قال مصدر امني إن المعتقلين علقوا الإضراب منذ مساء الأحد وأن وضعهم الصحي ممتاز ويخضعون لإشراف طبي من قبل طبيب مقيم دائما في كل مراكز الإصلاح والتأهيل.

وانتقد العبداللات مواصلة توقيف المعتقلين دون محاكمة مطالبا بالإسراع بتحويل القضية للقضاء.

وبالتزامن مع الأضراب يستمر الاعتصام الذي تنفذه لجنة أهالي معتقلي التيار السلفي أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين على خلفية اعتصام الزرقاء الذي شهد أحداث شغب بين التيار السلفي والأمن، وعمل لجنة تحقيق خاصة بالأحداث.

وقال" ابو عبيدة" أن الاعتصام سيتواصل إلى حين تحقيق كافة مطالب الأهالي، منتقدا عدم شمول المعتقلين في قانون العفو.

ووصف الأهالي حالة المعتقلين بالسيئة ووضعهم الصحي بالمتردي نتيجة عدم توفر الرعاية الصحية المناسبة، إضافة إلى المضايقات التي يتعرضون لها داخل السجن.

وبحسب ابو عبيدة فان ظروف الزيارة صعبة حيث يجلب المعتقلين بشكل مهين إضافة إلى ضيق الوقت المقرر للزيارة.

أضف تعليقك